آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالأسماء // بورصة عمان توقف التداول بأسهم 10 شركات

{title}
هوا الأردن -

أوقفت بورصة عمان التدداول بأسهم 10 شركات مدرجة لديها، وذلك لامتناع هذه الشركات عن تزويد بورصة عمان بالبيانات المالية المدققة للشركة لسنتين ماليتين متتاليتين.

ونشرت بورصة عمان تعميم للشركات التي تم وقف التداول باسهمها وهي ( الاهلية للمشاريع، المستثمرون العرب المتحدون، العرب للتنمية العقارية ، الستثمرون والشرق العربي للاستثمارات الصناعية والعقارية، و درويش الخليلي واولاده ، واموال انفست، واوتاد للاستثمارات المتعددة، والمجموعة المتحدة القابضة ، و الجنوب لصناعة الفلاتر، والدولية للصناعات الخزفية) .ووفقا لتعميم البورصة، فإن التداول موقوف بأسهم كل هذه الشركات إلى اشعار اخر.

وقال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر أن البورصة ما تزال تتلقى البيانات المالية ربع السنوية عن الفترة المنتهية في 31/3/2015 من جميع الشركات المدرجة في بورصة عمان والمراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات.

ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2012، حيث شددت هذه التعليمات على ضرورة قيام جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات ربع سنوية مراجعة من مدققي الحسابات وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني كحد أقصى, مؤكداً على ضرورة تزويد البورصة بهذه البيانات على شكل نسخة إلكترونية وأخرى ورقية.

وأوضح أن طلب البورصة للبيانات ربع السنوية قد جاء لتعزيز مبدأي الإفصاح والشفافية، لتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركة طوال سنتها المالية، مؤكداً أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى لوحـات الإعـلان بالإضـافـة إلـى موقـع البورصة باللغة العربية على الإنترنت www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين

تابعوا هوا الأردن على