آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الأوقاف تكرم أئمتها وخطبائها المشاركين في الدورات التدريبية الخاصة ببناء القدرات

{title}
هوا الأردن -

كرمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية اليوم الخطباء والأئمة المشاركين في الدورات التدريبية الخاصة ببناء القدرات بالتعاون المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وذلك خلال احتفال أقامته الوزارة في الشاليهات على شاطئ بحر غزة.


وفي كلمة له أكد وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي على أن الدورات التي تُدخل الخطباء عالم التكنولوجيا فإن تعلمها واجب, داعيًا اياهم لضرورة اقتحام هذا العالم ليكونوا قادرين على حل ومعالجة قضايا المجتمع, مشددًا على ضرورة أن يكون المعيار الشرعي حصن حصين في التعامل مع هذه التكنولوجيا.


وقال د. الصيفي :" سياستنا في الأوقاف تعتمد على تشبيك العلاقات وزيادة التفاعل مع المؤسسات لأجل مزيد من التدريب والتطوير والتأهيل الذي يعود بالنفع على المتدربين", مشيرًا الى أنه عندما يكون لدينا خطباء مؤهلين لاعتلاء المنبر فإن غزة ستكون بخير لأننا بحاجة الى خطاب وسطي معتدل.


وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن تستقبل الأوقاف عدد (1500) جهاز لاب توب مقدمة كمساهمات ستُوزع على الخطباء والوعاظ, منوهًا الى أن الدفعة الاولى عبارة عن ( 500 ) جهاز ستتسلمها الوزارة خلال شهر أغسطس القادم, مقدماً في الوقت ذاته شكره وتقديره لمركز الديمقراطية على جهودهم الطيبة ومساهمتهم ومشاركتهم التفاعلية مع الأوقاف.


بدوره قال نائب مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أ. إياد أبو حجير :"أن هذه الدورات تًعد حلقة في سلسلة من عدة أنشطة قمنا بها بالتعاون مع الأوقاف حتى  نستطيع أن نقف على ارضية مشتركة لخدمة الوطن والمواطن".


وأضاف :" تفاهمنا في أكثر من موضوع يستطيع المركز أن يتعاون به مع الاوقاف من خلال الوعظ والإرشاد وخطباء المساجد, مشيرًا الى أن هذه الفئة تمثل قادة الرأي خاصة على المنبر, مطالباً الأئمة والخطباء بضرورة أن يأخذ المنبر حقه والعمل على بناء الوعي الوطني في بلادنا والصمود عليه والثبات على هذه الارض وتعزيز القيم, مبديًا استعداد المركز وجهوزيته لمزيد من التعاون للارتقاء بهذا البلد.

 

يذكر أن الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها داخل وخارج الوزارة بالتعاون مع المؤسسات تأتي باشراف من دائرة التدريب والمتابعة بالوزارة

تابعوا هوا الأردن على