آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

في اليوم العالمي لحرية الصحافة .. مركز حماية وحرية الصحفيين: الانتهاكات مستمرة ضد الصحفيين والإعلام "تحت النار"

{title}
هوا الأردن -

يحتفل العالم بذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة في الثالث من أيار من كل عام في وقت لا يزال الإعلاميون يعانون من الانتهاكات المتواصلة ضدهم، ومازال الصحفيون تحت دائرة الاستهداف والخطر.

 

وأصدر مركز حماية وحرية الصحفيين بياناً بهذه المناسبة جاء فيه أن "الانتهاكات ضد الصحفيين مستمرة ومتعددة، وهي لا تتوقف عند حدود الانتهاكات الجسيمة، لكن هناك انتهاكات لا يتحدث عنها الصحفيون مثل حجب المعلومات، والرقابة المسبقة ومحاولات الاحتواء الناعم، وكلها في نهاية المطاف تعصف وتقيد حرية بحرية الإعلام".

 

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور "في ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة نتوقف لنحيي كل الصحفيين الذين يدافعون عن حرية الإعلام وحق الناس بمعرفة الحقيقة، ونذكر بإجلال الإعلاميين الذين سقطوا شهداء على طريق حرية الصحافة، وهؤلاء الذين يقبعون خلف القضبان".

 

وأكد منصور "أن الانتهاكات ضد الصحفيين الانتهاكات ضد الصحفيين استمرت في عام 2014 ومتواصلة في عام 2015، ولم يسلم الصحفيون في العالم العربي من القتل والاختفاء والاختطاف والسجن والاعتداءات الجسيمة والمعاملة المهينة واللاإنسانية".

 

وأشار منصور إلى أن "الإعلاميين رغم كل الاستهداف الذي يتعرضون له، وبالرغم من أنهم أول الضحايا في الأزمات والصراعات إلا أنهم ما يزالون يتقدمون المشهد لنقل الحقيقة للناس كاسرين حواجز الخوف والتابوهات والخطوط الحمراء".

 

ونوه بأن مركز حماية وحرية الصحفيين وبدعم من أمانة عمان وشركة زين أطلق حملة ترويجية لدعم حرية الإعلام من أجل تعميم ونشر قيم حرية الإعلام بين المجتمع.

 

وقال أن يافطات تحمل عبارات تعلي من قيمة وأهمية حرية الإعلام في المجتمع علقت على العديد من الجسور في عمان.

 

وأعلن منصور أن المركز انتهى من إعداد تقرير حالة الحريات الإعلامية في العالم العربي تحت عنوان "إعلام تحت النار" والذي تصدره شبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي "سند"، بالإضافة إلى تقرير حالة الحريات الإعلامية في الأردن تحت عنوان "طريق مسدود"، متوقعاً أن يطلق التقريران في مؤتمر صحفي سيعقد يوم الإثنين 18/5/2015.

تابعوا هوا الأردن على