آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

صور وفيديو // مدريد يسهل على برشلونة الفوز باللقب

{title}
هوا الأردن -

 سهّل ريال مدريد على منافسه برشلونة مهمة استعادة اللقب بعد التعادل 2-2 مع ضيفه فالنسيا السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 90 نقطة بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد 2-صفر وبات يبتعد بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد الذي تبخرت آماله نسبياً كون غريمه التقليدي برشلونة تنتظره مباراة صعبة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد في المرحلة المقبلة وأخرى سهلة على أرضه أمام ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز قبل الأخير.

 

وقد يحسم برشلونة اللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على الأتلتيكو.

 

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، أهدر ريال مدريد فرصة ذهبية للثأر من فالنسيا والابقاء على فارق النقطتين بينه وبين برشلونة حيث سنحت له الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل حرمته العارضة من 4 أهداف وأهدر له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء، فيما تعملق حارس مرمى فالنسيا البرازيلي دييغو الفيش في التصدي للكثير من المحاولات.

 

وتبقى المسابقة القارية العريقة المنقذ الوحيد للنادي الملكي بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية، وسيكون مطلباً بتعويض خسارته 1-2 أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي عندما يستضيفه الأربعاء المقبل في إياب دور الأربعة.

 

وضغط ريال مدريد منذ البداية وحرمت العارضة نجمه الويلزي غاريث بايل من افتتاح التسجيل عندما ردت كرته من ركلة حرة مباشرة، ثم ردّت أخرى لرونالدو برأسية من مسافة قريبة، ثم كرة رأسية لبايل نفسه من مسافة قريبة.

 

وفاجأ فالنسيا أصحاب الأرض بهدف السبق عبر باكو الكاسير عندما تابع من مسافة قريبة كرة عرضية لخوسيه غايا من الجهة اليسرى وأسكنها على يسار الحارس إيكر كاسياس (19).

وتعرّض النادي الملكي لضربة موجعة بإصابة لاعب وسطه الدولي الألماني طوني كروس في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر، فاضطر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى استبداله آسيير يارامندي.

 

ومباشرة بعد التغيير، أضاف خافيير فويغو مارتينيز الهدف الثاني لفالنسيا برأسية إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها دانيال باريخو (26).

 

وهي المرة الأولى التي يتقدم فيها فالنسيا على ريال مدريد في سانتياغو برنابيو منذ عام 1999 عندما فاز الضيوف 3-2.

 

وحرم القائم الأيسر المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو من تقليص الفارق عندما ردّ تسديدته من مسافة قريبة (40).

 

وكاد يارامندي يقلص الفارق من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (43).

 

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء إثر عرقلة بايل من طرف المدافع غايا فانبرى لها رونالدو وتصدى لها الحارس البرازيلي دييغو ألفيش (45+1).

 

ودفع أنشيلوتي بالظهيرين دانيال كارفاخال والبرازيلي مارسيلو مكان ألفارو أربيلوا والبرتغالي فابيو كوينتراو مطلع الشوط الثاني، بعدما فضل إراحتهما ترقباً لمواجهة يوفنتوس، فأكمل تبديلاته القانونية.

 

وأنقذ الحارس ألفيش مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لتشيتشاريتو قبل أن يشتتها الدفاع (47).

 

وتابع ألفيش تألقه وأبعد رأسية رونالدو إلى ركنية نجح من خلالها بيبي في تقليص الفارق بضربة رأسية إثر كرة من الكولومبي خاميس رودريغيز (56).

 

وأنقذ ألفيش مرماه من هدف التعادل بإبعاده رأسية سيرجيو راموس من باب المرمى قبل أن يشتتها الدفاع (73).

 

وأدرك إيسكو التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى للحارس ألفيش (84).

 

وضغط ريال مدريد في الدقائق المتبقية دون جدوى.


تابعوا هوا الأردن على