آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

8.5 % أدنى سعر فائدة إقراض لأفضل العملاء لدى القطاع البنكي

{title}
هوا الأردن -
ذكر البنك المركزي الأردني في أحدث بيانات صادرة عنه أن أدنى سعر فائدة إقراض لأفضل العملاء في القطاع البنكي الأردني في نهاية الربع الأول من العام الحالي بلغ 8.51 %.

وبذلك فإن سعر الفائدة ذلك انخفض عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي بمقدار 21 نقطة أساس.


وقال البنك المركزي انه نتيجة التطورات على اسعار الفائدة لدى البنوك فقد بلغ هامش سعر الفائدة «الفرق بين أسعار الفائدة على القروض والسلف» و»الودائع لأجل» من جهة أخرى في نهاية شهر آذار الماضي ما مقداره 488 نقطة أساس.


وبذلك فإن هذا الهامش ارتفع عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي بمقدار 15 نقطة أساس.


وانخفض معدل سعر الفائدة على الودائع لأجل لدى القطاع البنكي 35 نقطة في نهاية الربع الأول عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي بالغًا 3.76 %.


أما بالنسبة لودائع التوفير فقد ارتفع الوسط المرجح لأسعار الفائدة عليها في نهاية الربع الأول عنه في نهاية العام الماضي نقطتي أساس ليسجل 0.81 % .


وعن الودائع تحت الطلب فقد انخفض معدل سعر الفائدة عليها في القطاع البنكي الأردني بنهاية الربع الأول من العام الحالي نقطة أساس واحدة ليبلغ مستوى 0.42 %.


وعن أسعار الفائدة على التسهيلات قال البنك المركزي الأردني ان معدل سعر الفائدة على «الجاري المدين» انخفض بواقع 77 نقطة اساس ليسجل مستوى 8.38 %.


أما سعر الفائدة على الكمبيالات فقد انخفض بمعدل 20 نقطة اساس عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي ليبلغ مستوى 9.75 % بنهاية شهر آذار الماضي.


وفي سياق متصل أشار البنك المركزي الأردني الى أن معدل سعر الفائدة على القروض والسلف بنهاية الربع الأول من العام الحالي انخفض عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي بمقدار 20 نقطة اساس ليسجل 8.64 %.


يذكر أن البنك المركزي الأردني عمد الى تطوير الاطار التشغيلي للسياسة النقدية مطلع العام الحالي وعدل هيكل أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية ليصبح سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي الأردني 2.75 %.


وهدف البنك المركزي الأردني من وراء هذا التطوير الى تعزيز قدرة البنوك على ادارة سيولتـــــــها بفعالية وكفاءة وبما يكفل تلبية احتـــــــياجاتها التشغيلية وتوفير الاحتــــياجات التمويـــــلية المتنامية لمخــــــتلف القطاعات في الاقتصاد الوطني.


تابعوا هوا الأردن على