آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الرجوب من أريحا : أجندات مخطط لها ..

{title}
هوا الأردن -

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب 'إن معركتنا مع الاحتلال لم تنته وسنتابعها من خلال الفيفا، أخذنا ما نريد وثبتنا لأول مرة في تاريخ الرياضة الكيان الرياضي الفلسطيني بقوة الفيفا وقوانينه'.


وأضاف الرجوب، خلال حفل استقبال اقامته حركة 'فتح' إقليم أريحا، ومحافظة أريحا والأغوار، مساء الاثنين، لدى وصوله  قادما من تونس، 'استقبلنا العالم بإيجابية كبيرة، لكن اكتشفنا أن التصويت على عضوية إسرائيل ليس بالأمر السهل، لثلاثة أسباب؛ الأول أن المكتب التنفيذي للفيفا اتخذ قرارا يطالب برفض تصويت أي اتحاد على وقف عضوية اتحاد آخر، والثاني أن القارات الأساسية كان موقفها أنها مع الاتحاد الفلسطيني لكن لا تستطيع التصويت على وقف اتحاد آخر دون إجراء تحقيق، والثالث الاعتقالات التي جرت في الفيفا قبل 24 ساعة من التصويت، التي ألقت بظلالها على الموضوع وأحدثت خللا في ميزان القوى'.


وتابع: 'ذهبنا إلى الفيفا برسالة رياضية وليست سياسية، كنا نريد إنهاء معاناة اللاعب الفلسطيني أولا، والإجراءات العنصرية التي تمارس ضد الأندية واللاعبين العرب في أراضي الــ48، ووقف أندية المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية التي تلعب في الدوري الإسرائيلي'.


وشدد الرجوب على أن المعركة التي تم خوضها ليست سهلة، قائلا: 'عندما نريد أن نعقد محاكمة لما جرى يجب أن نعتمد على قوانين الرياضي وليس السياسي، أنا أتحمل كامل المسؤولية عما جرى واتخذت كل القرارات، ومستعد للمساءلة، نريد حماية الرياضة وحق الرياضيين الفلسطينيين، لن أستخدم الرياضة جسرا لمشروع شخصي، وسنستمر بجهودنا حتى تصبح الرياضة كيانا لكل الفلسطينيين، وجزءا من المشروع الوطني الفلسطيني'.


وأشار إلى أن الحملة التي تعرض لها هي 'حملات تم التخطيط لها بشكل مسبق من قبل بعض أصحاب الأجندات الخاصة، خاصة فيما يتعلق بموضوع الأردن'، مؤكدا: 'صوتنا لصالح الأمير علي في الفيفا'.


ولفت الرجوب أنه سيتم توضيح كافة الأمور والمسائل خلال مؤتمر صحفي سيعقده ظهر الثلاثاء، الساعة 12، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر في مدينة البيرة.


بدوره، قال محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني 'إننا لا نريد عزل الاتحاد الإسرائيلي، وكما قال الرئيس محمود عباس سابقا لا نريد عزل إسرائيل بل عزل سياستها العنصرية بحق شعبنا'، مشيدا بجهود اللواء الرجوب في النهوض بقطاع الرياضة والشباب في فلسطين.


واستنكر أمين سر 'فتح' في أريحا جهاد أبو العسل، وعضو إقليم 'فتح' في القدس موسى جبر، الحملات الإعلامية المشبوهة التي استهدفت الرجوب، وأكدا أن 'فتح' تدعم جهود اتحاد كرة القدم ورئيسه في مساعيهم لانتزاع حقوق الرياضة الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي.

تابعوا هوا الأردن على