آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اجتماع مجلس أمناء جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للابداع

{title}
هوا الأردن -

قد مجلس أمناء جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للابداع اليوم في أمانة عمان إجتماعا برئاسة دولة رئيس مجلس الأعيان رئيس مجلس أمناء الجائزة الدكتورعبد الرؤوف الروابدة

وفي بداية الجلسة استذكر الحضور المرحوم الدكتور ناصر الدين الأسد عضو مجلس أمناء الجائزة واسهاماته الجليلة على صعيد الجائزة وحضوره المميز في مجالات العمل الأكاديمي والأدبي والثقافي محليا وعربيا وقرأوا الفاتحة على روحه الطاهرة . 

.وبحث المجلس خلال الاجتماع الموضوعات التي ستشارك في حقول الجائزة لدورتها الثامنة فضلا عن تحديد موعد القبول والترشيحات للجائزة وهو 31/12/2016 .

وجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع هي الاكثر انتشارا بين الجوائز التي تمنحها المؤسسات العربية في الوطن العربي بالجوانب الابداعية فقط ، علما انه قد تم الإعلان عن الجائزة في دورتها الاولى بمناسبة إعلان عمان عاصمة الثقافة العربية 2002 .

وتعتبر جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للابداع الجائزة الاردنية الوحيدة على مستوى الوطن العربي وتمنح مرة كل عامين في حقولها الثلاث، كما وتتيح الفرصة للتنافس الايجابي بين العلماء والمبدعين العرب فيما بينهم والمبدعين الأردنيين والعرب عامة، إضافة الى كونها تتيح الفرصة للمبدعين للتعبير عن إبداعهم ضمن أطر رسمية وهي تعنى بدعم المبدعين معنويا وماديا والتعريف بهم.

ويضم مجلس أمناء جائزة الملك عبدالله الثاني في عضويته كل من معالي ليلى شرف ، معالي ابراهيم عزالدين، معالي كامل ابو جابر، معالي أمين عمان ، رئيس الجامعة الأردنية ، رئيس الجامعة الهاشمية ، وأمين عام منتدى الفكر العربي ، ويشرف على الجائزة مدير المدينة في أمانة عمان المهندس فوزي مسعد ، ويترأس مكتبها جلال الطواهية . 

تابعوا هوا الأردن على