آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الذهب ينخفض لأدنى مستوى بشهرين

{title}
هوا الأردن -

هبطت أسعار الذهب المحلية أمس تماشيا مع تراجعها عالميا لأقل سعر في شهرين؛ إذ وصل سعر الأونصة إلى 1181 دولارا، وفقا لأمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.


وحول الأسعار في السوق المحلية، بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بات يبلغ 27.2 دينار مقارنة مع 27.9 دينار أول من امس، فيما بات سعر غرام 21 يبلغ نحو 21.1 دينار مقارنة مع 21.8 دينار، ويبلغ سعر غرام 18 نحو 20.4 دينار مقارنة مع 21.1 دينار.


ويبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7 غرامات 175 دينارا، فيما يبلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات 199 دينارا.


وحول مستويات الطلب في السوق المحلية، أوضح علان أن الحركة على المصاغ الذهبي تعد ضعيفة، متوقعا أن يرتفع الطلب خلال الأيام المقبلة التي تتزامن مع عطل المدارس والجامعات.


وبحسب تقرير عالمي، تراجع الذهب أول من أمس إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع بعد أن أظهرت بيانات أن القطاع الخاص بالولايات المتحدة الأميركية قام بتوظيف عدد من العمال أكثر مما كان متوقعا في أيار(مايو) وزادت احتمالات التوصل إلى اتفاق بشأن الديون مع اليونان.


وأظهرت البيانات أن أرباب الأعمال من القطاع الخاص الأميركي أضافوا 201 ألف وظيفة في الشهر نفسه، وهو ما يزيد على مستوى الشهر الذي سبقه البالغ 165 ألف وظيفة وعلى تنبؤات المحللين بزيادة قدرها 200 ألف وظيفة.


وتراجع الذهب رغم هبوط الدولار الأميركي إلى أدنى مستوياته مقابل اليورو في أكثر من أسبوعين بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي سياسته النقدية دونما تغيير.


وبين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 % لتسجل 16.48 دولارا للأوقية، ونزل البلاتين 0.9 % إلى 1098.75 دولارا، بينما فقد البلاديوم 1.3 % ليصل إلى 756.25 دولارا للأوقية.

تابعوا هوا الأردن على