آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالفيديو // بلجيكا تُسقط فرنسا في مباراة ودية مثيرة

{title}
هوا الأردن -

سقطت فرنسا على ارضها امام بلجيكا 3-4 الاحد في مباراة دولية ودية في كرة القدم احتضنها ملعب "ستاد دو فرانس" في ضواحي باريس، وذلك ضمن تحضيرات الاولى لاستضافة نهائيات كأس اوروبا 2016 واستعدادات الثانية لتصفيات البطولة القارية.

 

وكانت فرنسا تتجه لهزيمة مذلة على ارضها بعد ان تخلفت 1-4 قبل ان تقلص الفارق في الثواني الاخيرة عبر البديلين نبيل فكير وديميتري باييه.

 

وتدين بلجيكا بفوزها الاول على فرنسا منذ 18 ايار/مايو 2002 حين تغلبت عليها 2-1 على الملعب ذاته في مباراة ودية، الى لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي مروان فلايني الذي ادخل فريق المدرب مارك فيلموتس الى استراحة الشوطين وهو في المقدمة بهدفين نظيفين، الاول بعد تمريرة من رادجا ناينغولان اثر خطأ في التمرير من لوران كوسييلني (17) مسجلا الهدف الاول لبلاده ضد فرنسا منذ تلك المباراة في 2002 (هدف تلك المباراة كان لفيلموتس)، والثاني بكرة رأسية (42).

 

وفي بداية الشوط الثاني اضاف ناينغولان الثالث لبلجيكا بتسديدة قوية من حدود المنطقة عجز عن صدها هوغو لوريس (50)، قبل ان تقلص فرنسا الفارق من ركلة جزاء غير واضحة على اوليفييه جيرو نفذها ماتيو فالبوينا (53) الا ان الحكم عاد واحتسب ركلة جزاء للضيوف بعد دقيقة فقط اثر خطأ من كوسييلني على اكسل ويتسل، انبرى لها ادين هازار بنجاح (54).

 

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة خطف الوافد الجديد نبيل فكير هدف تقليص الفارق بعد ان تبادل الكرة بشكل مميز مع البديل الاخر بول جورج نتيب قبل ان يطلقها قوية في سقف الشباك (89) ثم اضاف باييه الثالث في الوقت بدل الضائع بتسديدة من حدود المنطقة.

 

وهذه الهزيمة الثانية لفرنسا في المباريات التسع التي خاضتها حتى الان منذ خروجها من الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل 2014 على يد المانيا (صفر-1)، علما بان الخسارة الاخرى كانت امام البرازيل 1-3 على "ستاد دو فرانس" ايضا في 26 اذار/مارس الماضي.

 

وتتحضر بلجيكا لمواجهة مضيفتها ويلز الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات القارية في مباراة هامة لان الطرفين يتشاركان الصدارة برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين عن "اسرائيل".


تابعوا هوا الأردن على