آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

4ر180 مليون دولار صادرات غرفة صناعة اربد

{title}
هوا الأردن -

قال مدير غرفة صناعة اربد اسماعيل الدويكات ان صادرات المؤسسات المنتسبة للغرفة منذ بداية العام ولغاية نهاية ايار الماضي بلغت 4ر180 مليون دولار .

وتوقع في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) على هامش معرض الأردن الخامس للصناعات الكيماوية والبلاستيكية الذي انطلقت فعالياته أمس الاثنين، ان ترتفع صادرات الغرفة مع نهاية العام الحالي اذا ما قورنت مع صادرات 2014 والتي بلغت 6ر626 مليون دولار، مشيرا الى ان ما يزيد على 80 بالمئة من هذه الصادرات تتجه الى الولايات المتحدة الاميركية.

واشار الدويكات الى جملة من التحديات التي تقف عائقا امام صناعيي محافظة اربد يأتي على رأسها ضرورة منح المستثمر بطاقة تشجيع الاستثمار بمجرد حصوله على السجل التجاري، على أن تسحب منه في حال عدم توظيفه للعمالة الاردنية بالعدد المطلوب مع بدء عملية الانتاج, وإيضاح الشروط والحوافز والمزايا والمتطلبات للاستثمار في المدن الصناعية مسبقاً وقبل البدء بعملية الاستثمار.

وطالب بضرورة إنشاء منطقة صناعية جديدة في محافظة اربد، لإشغال مدينة الحسن الصناعية بالكامل, وإنشاء خارطة صناعية لمحافظة اربد، وتحديد الأماكن التي يسمح فيها بإقامة استثمارات صناعية.

وبين ان إدخال البضائع خاصة الأدوات الكهربائية من السوق المحلي إلى المصنع للصيانة يستلزم إجراءات طويلة، فيما أوقات الدوام لذلك محصورة من الثامنة صباحاً والثالثة عصرا، مطالبا الجهات المسؤولة بتسهيل الإجراءات خصوصاً أن إمكانية التهرب غير ممكنة، والمطالبة في حالة بقاء الوضع على حاله تمديد أوقات الدوام أو إبقاء مندوب.

وحول توفر جهات مؤهلة تعمل على تدريب وتأهيل العمالة الأردنية الماهرة وتزويد المصانع بها اشار الدويكات الى ضرورة اعادة تأهيل مراكز التدريب المهني ودعمها وتزويدها بالمعدات وتطوير مناهجها.

تابعوا هوا الأردن على