آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الأوقاف تعقد لقاءًا مع الوعظ والخطباء والأئمة استعدادًا لشهر رمضان المبارك

{title}
هوا الأردن -

نظمت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف لقاءًا مع الوعاظ والخطباء والأئمة على مستوى القطاع في مسجد الكتيبة بغزة استعدادًا لشهر رمضان المبارك، بحضور ومشاركة وكيل الوازرة د. حسن الصيفي ومدير عام الوعظ د. يوسف فرحات ولفيف


وفي كلمة له أكد د. الصيفي على أهمية الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، مشيرًا الى أن مهمة الدعوة لله هي مهمة الرسل والأنبياء، وأضاف:" ونحن على أثرهم وخطاهم نسير لنقوم بواجبنا أولًا ونفوز بشرف الاقتداء برسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم".


وتابع:" يأتي هذا اللقاء لشحذ الهمم لأن الناس بحاجة الى الدعاة والوعاظ وتقديم الموعظة الحسنة", مشددًا على ضرورة ان تدخل الموعظة القلب وتخترق السمع والجوارح لتصل الى قلوب الناس وتتفاعل معها", مشيرًا الى أن الناس مطلعون على كل مجريات الواقع, لكن يحتاجون الى ما يقربهم للجنة وما يحببهم بالعمل الصالح وينفرهم من النار.


وذكر:" لقد ابتليت المنطقة بملوثات فكرية وانتشرت في مجتمعاتنا انتشار النار في الهشيم وكأن أحدًا يخطط من أجل اشتعال نيران هذا الخلاف ونشر الفكر المنحرف، متسائلاً كيف يُكَفَر شخص يقول لا إله الا الله أو يُوجه نفسه للقبلة أو يرفع سبابة التوحيد.

 

ودعا وكيل وزارة الأوقاف الدعاة الى ترشيد الناس ونشر فكر الرحمة والتيسير والتسهيل، لافتًا الى أن شهر رمضان أبوابه مفتوحة مطالبًا إياهم بالدعاء الى الناس وادخالهم من باب الرحمة حتى يرحمنا الله.


وتوقع د. الصيفي أن تقيم وزارته وقفية بقيمة مليون دولار يعود ريعها على مراكز التحفيظ والفقراء والمساكين والدعاة والوعاظ ولنظافة المساجد وعمارتها، مشيرًا الى ان وزارته وقعت اتفاقية لتوريد جميع مستلزمات البناء لإعمار المساجد المدمرة بالقطاع، لافتًا الى ان الاتراك اعتمدوا رسميًا المبالغ المطلوبة لإعادة اعمار المساجد.


من جهته طالب د. فرحات الدعاة والخطباء بأن يكون خطابهم أكثر رحمة ويقترب من الانسان، وأضاف:" نريد خطابًا عقلانيًا ممزوج بالعواطف ويراعي روح العصر، مشيرًا الى أن هذا اللقاء يأتي استعدادًا لشهر رمضان المبارك.


وتابع:" نحتاج أن نعليَ في الناس الجانب الروحي والأخلاقي لأنه إذا فسدت الأخلاق والروح سيفسد الفكر والفهم", منوهًا الى أن وكيل الوزارة وافق على تقديم مكافئة مالية لـ 300 واعظ سيعملون خلال شهر رمضان ولكن وفق ضوابط ومعايير محددة.


وأوضح فرحات أن ادارته استطاعت ونجحت في تعبئة بيانات ثلثي خطباء القطاع وبانتظار الانتهاء من الثلث الأخير بحيث تصبح لدى الإدارة العامة للوعظ بالوزارة قاعدة بيانات يسهل من خلالها التواصل معهم، مشيرًا الى ان الأوقاف ستقوم قريبًا بتوزيع عدد (1500) جهاز لاب توب على خطباء القطاع لمواكبة التطور.

تابعوا هوا الأردن على