آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تجارة عمان تدعو لحصر أضرار التجار اثر أزمة ميناء الحاويات

{title}
هوا الأردن -

دعت غرفة تجارة عمان الثلاثاء أعضاءها من المتضررين من أزمة ميناء الحاويات إلى تزويدها بطلبات تظهر الرسوم والغرامات التي تكبدوها جراء أزمة ميناء الحاويات بهدف حصر الاضرار المالية التي تكبدوها جراء الازمة ورفعها للجنة التعويض التي أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عن تشكيلها يوم أمس.

وأرسلت غرفة تجارة عمان اليوم تعميما على منتسبيها من مصدرين ومستوردين متضررين من الأزمة تحثهم فيها على تزويدهم بجميع الوثائق والفواتير والمستندات المتعلقة بأية رسوم تخزين وأرضيات وغرامات تحققت خلال فترة أزمة ميناء الحاويات الحالية، حتى يصار إلى تحويلها بشكل مباشر إلى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة ميناء الحاويات ومتابعتها لإتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن تلك الرسوم والغرامات.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد إنه "في ظل المعطيات الحالية المتعلقة بأزمة ميناء الحاويات، وثمرة للجهود المبذولة منذ ما يزيد عن شهر مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة وشركة ميناء الحاويات فإن الغرفة ستبدأ بتلقي الطلبات من الاعضاء اعتبارا من اليوم.”

وكانت الغرفة خاطبت رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور هاني الملقي في كتب رسمية بضرورة إتخاذ 
الإجراءات اللازمة لإرجاع أو إعفاء الرسوم والغرامات للشركات المتضررة، لاسيما وأن المستوردين والمصدرين لم يكونوا سببا في التأخير الذي حدث وتكبدوا رسوما وغرامات من غير وجه حق.

وتجاوبت السلطة يوم الاثنين مع مطالب الغرفة وقررت تشكيل لجنة متخصصة للنظر في المطالبات المالية المتعلقة بالرسوم 
المدفوعة مقابل غرامات تخزين الحاويات بميناء العقبة والمترتبة على المصدرين والمستوردين.

وفي هذا الاطار، دعا مراد أعضاء الغرفة الى تزويد غرفة تجارة عمان بجميع الوثائق والفواتير والمستندات المتعلقة بأي 
رسوم تخزين وأرضيات وغرامات تحققت خلال فترة أزمة ميناء الحاويات الحالية، مشيرا الى أنه سيصار الى تحويلها بشكل مباشر إلى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة ميناء الحاويات ومتابعتها لإتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن تلك الرسوم والغرامات.

تابعوا هوا الأردن على