آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الأردنيون استهلكوا 18 مليون طير دجاج برمضان

{title}
هوا الأردن -

دفع ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء الى اقبال الاردنيين على شراء اللحوم البيضاء "الدواجن" بشكل اكبر خلال شهر رمضان المبارك بحسب رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس عبد الشكور جمجوم.

وقال جمجوم ان الاردنيين في رمضان استهلكوا مايقارب 18 مليون طير دجاج محلي اي ما يساوي الـ 25 الف طن، لافتاً إلى ان هذه الاستهلاك اكثر من الاشهر العادية بـ 6 اطنان حيث يصل استهلاك الفرد الاردني من الدواجن خلال العام الى 35 كيلو.

وأشار إلى ان قيمة الدجاج المستهلك في رمضان بلغت 48 مليون دينار.

ولفت جمجوم إلى ان هذه الارقام تعتبر اعلى من الاعوام الماضية بسبب ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء الطازجة والمستورده خاصة بعد انحسار الاقبال على الدجاج واللحوم فقط وتجنب اكل السمك.

وفيما يتعلق باللحوم الحمراء بين جمجوم ان الاردنيين استهلكوا مايقارب الـ 8 الاف طن في شهر رمضان، لافتاً إلى انهم يستهلكون طوال العام مايقارب 85 الف طن اي بمعدل 10 كيلو للفرد الواحد.

وينتج الاردن حوالي 20 الف طن من اللحوم.

تابعوا هوا الأردن على