آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالصور .. وزارة العدل تطلق موقعها الإلكتروني الخدماتي

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة 

 

اطلقت وزارة العدل صباح اليوم الإثنين الموقع الإلكتروني الجديد الخاص بالوزارة والذي صمم بأسلوب عصري جذاب ضمن المعايير العالمية بهدف تقديم خدمات الكترونية جديدة للمحاميين والمواطنين تسهيلا للإجراءات الإدارية والقضائية في المحاكم .

 

وقال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان موقع الوزارة الالكتروني الجديد سيقدم عدة خدمات اهمها الحاسبة الالكترونية، التي تهدف لمعرفة الرسوم الواجب استيفائها قبل زيارة المحكمة او كاتب العدل ضمن اجراءات معينة ، إضافة إلى خدمة الاستعلام عن طلبات النقض بأمر خطي أو إعادة المحاكمة وعدم المحكومية والعديد من الخدمات الأخرى، ويوفر الموقع دليل المحاكم ودليل كاتب العدل بالإضافة إلى ربط الموقع الإلكتروني مع محركات البحث العالمية والصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

 

وأضاف خلال حفل "اطلاق الموقع الالكتروني الخاص بوزارة العدل" بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة اليوم الاثنين، ان الموقع سيقدم خدمة الاستعلام عن طلبات النقض بامر خطي او اعادة المحاكمة أو العفو الخاص بحيث يستطيع المراجع معرفة نتيجة الطلب مما يسهم في التخفيف من العبء عن الوزارة.

 

وبين التلهوني ان الموقع سيحتوي على دليل المحاكم وكتاب العدل بحيث نستطيع معرفة الموقع الجغرافي للمحاكم، وستربط محتويات الموقع مع محرك البحث الشهير قوقل والهدف منها حتى يكون موقع الوزارة هو المصدر الوحيد للمعلومات القانونية واجراءات المحاكم ، لافتاً الى انه وبالتعاون مع وزارة الإتصالات سيتم تقديم خدمات المعاملات الإلكترونية عقب الإنتهاء من انجاز قانون المعاملات الإلكترونية خلال وقت قريب .

 

موضحاً ان الموقع سيكون البوابة الخدماتية لكافة المواطنين والمحاميين وسيتيح لهم الحصول على كافة الخدمات التي يرغبون بها من خلال البوابات الرئيسية في الموقع .

 

ولفت مدير مديرية انظمة المعلومات في الوزارة محمد اللحام الى أنه تم مراعاة كافة النقاط التي تهم المستخدم في تصميم الموقع ضمن المعايير العالمية بحيث يمكن للزائر تصفح الموقع بسهولة ويسر موضحاً ان الموقع الجديد يضم محتوياته بطريقة تتناسب مع حجم شاشة المتصف كونه يتمتع بخاصية responsive design (mobile Friendly design) الذي يمكن الزائر من تصفح الموقع من أي جهاز سواء موبايل أو تابلت أو لاب توب بغض النظر عن حجم الشاشة بحيث يضم الموقع محتوياته بطريقة تتناسب مع حجم شاشة المتصف .

 

واشار عامر المهيرات من مديرية انظمة المعلومات في الوزارة ان الموقع يمتاز بسرعة التصفح والتنقل، وبسهولة استخدام الموقع، وذلك بسبب اعادة هندسة محتويات الموقع وعرضها بطريقة سهلة، وسيربط الموقع مع مواقع التواصل الاجتماعي، وعمل موقع للوزارة على الفيس بوك وتويتر لنشر اخبار الوزارة ونشاطاتها.

 

واوضح مدير تطوير الاعمال في شركة اكو تكنولوجي (مصممة الموقع) المهندس يوسف العالم ان موقع وزارة العدل الجديد يهدف الى عكس صورة الوزارة، والى ايجاد محتوى غني موزع بطريقة تلبي احتياجات متصفحي الموقع، والى سهولة الاستخدام المتمثل في خريطة الموقع.

 

وفي ختام الحفل الذي حضره أمين عام المجلس القضائي القاضي احمد جمالية وحشد من القضاة والإعلاميين والمحاميين والمهتمين دار حوار مستفيض اجاب خلاله المختصين عن كافة أسئلة وإستفسارات الحضور.

 

شاهدوا الصور : 

 

تابعوا هوا الأردن على