آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

«نسوي القدم» يلتقي نظيره المصري مرتين ودياً

{title}
هوا الأردن -

يلتقي المنتخب النسوي لكرة القدم نظيره المصري 22 و24 آب المقبل في عمان ضمن تحضيراته للمشاركة في منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد البرازيل التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو 2016.

ويستهل المنتخب النسوي مشواره في التصفيات التي تستضيفها مدينة يان جون في مينمار مباريات الدور الثاني، بمواجهة نظيره مينمار (14) ايلول المقبل، قبل ان يلتقي في مباراته الثانية نظيره الصين تايبيه (16) ذاته ، فيما يواجه في الثالثة تايلند (18) ايلول، ويختتم مشواره بملاقاة فيتنام (20) منه.

وتتنافس المنتخبات الخمسة على بطاقة التأهل الوحيدة للدور الثالث والنهائي من التصفيات، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في منافسات الدور الثاني، لمرافقة منتخبات اليابان واستراليا وكورية الشمالية والصين وكورية الجنوبية التي تحتل المراكز الخمسة الأولى في التصنيف، ويتأهل أول منتخبين من التصفيات النهائية لتمثيل القارة الآسيوية في دورة الألعاب الأولمبية.

وكان المنتخب بلغ الدور الثاني عندما خطف بطاقة التأهل الوحيدة عن منتخبات المجموعة الثانية، والتي استضافها الاردن خلال شباط الماضي، بمشاركة منتخبات أوزبكستان وهونج كونج وفلسطين.

من جهة ثانية ، يواصل المنتخب النسوي تدريباته التي تجري على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب التي تقام بمعدل خمسة ايام بالاسبوع بقيادة الجهاز الفني الذي يشرف عليه ماهر ابو هنطش، والمدرب العام خضر عيد، والمدرب منير أبو هنطش، ومدرب الحراس أنيس شفيق .

وحسب عيد يتم التركيز خلال التدريبات على رفع مستوى اللياقة البدنية، والوقوف على الجاهزية البدنية والفنية قبل ان يتم تقليص التشكيلة في المرحلة المقبلة الى (20) لاعبة .

وتغيب عن التدريبات اللاعبيتن هبه فخر الدين لاصابتها في تمزق بالكاحل، وهيا خليل لمشاركتها في مباريات الدوري النسوي اللبناني / مرحلة الاياب ضمن صفوف فريق نادي ستارز اكاديمي المصنف بالدرجة الاولى الذي وقعت معه عقد احترافي لمدة شهر.

وتضم قائمة المنتخب اللاعبات: زينة السعدي، ملك شنك، ربي الغويري، شرين الشلبي، لونا سحلول، ياسمين شابسوغ، هبة فخر الدين، زند جودت، هيا خليل، آية المجالي، ياسمين خير، انفال الصوفي، نور زوقشن، جيدا النبر، شروق الشاذلي، تسنيم أبو الرب، لونا المصري، لانا فراس، انشراح حياصات، لين العبادي، ميساء جبارة، عايدة الصوفي، مي سويلم، نتاشا النبر، ستيفاني النبر وشهناز ياسين.

تابعوا هوا الأردن على