آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

دراسة: بيع 337.2 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني

{title}
هوا الأردن -

كشفت دراسة، أصدرتها مؤسسة "اي دي سي" البحثية العالمية، بأن عدد الوحدات التي جرى شحنها وبيعها من الهواتف الذكية خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي بلغ حوالي 337.2 مليون وحدة. 


وأكدت الدراسة العالمية المحايدة، التي نشرت قبل أيام، على النمو المتزايد والتوسع في مبيعات واستخدام الهواتف الذكية حول العالم، وذلك في ظل التحوّل الحاصل في اسواق الاتصالات حول العالم، وتوجّه المستخدمون نحو مزيد من استعمال خدمات البيانات والإنترنت المتنقل عريض النطاق. 


وقالت الدراسة بان الهواتف الذكية العالمية - ومع تسجيلها هذا المستوى من المبيعات تكون قد نمت بمقدار 35 مليون وحدة وبنسبة تصل الى 12 %، وذلك لدى المقارنة بمبيعات الهواتف الذكية المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 302.1 مليون وحدة. 


ولا يوجد تعريف موحد متفق عليه للهاتف الذكي " Smartphone" حول العالم بين الشركات المصنعة للهواتف، غير أنّ عاملين في القطاع يعرفونه بأنه الهاتف الذي يتيح خدمات إضافية تتجاوز مفهوم الاتصالات الصوتية والرسائل القصيرة لتقدم خدمات الولوج إلى الشبكة العنكبوتية والخدمات الإضافية وتطبيقات الخلوي والفيديو ومشاهدة القنوات التلفزيونية والمكالمات المرئية، وهي خدمات تقدمها شبكات الاتصالات المتقدمة كالجيل الثالث.


وتعد خدمات الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية لا سيما تطبيقات التراسل الفوري، من أبرز الخدمات التي يقبل عليها مستخدمو الهواتف الذكية حول العالم ومنها السوق المحلية؛ حيث تعتمد كل الهواتف الذكية على أنظمة تشغيل تميزها عن غيرها في الخدمات والمواصفات والسرعات.


ويمكن تعريف نظام التشغيل للهواتف الذكية بأنه البرنامج المسؤول عن إدارة معدات وبرمجيات الهاتف الذكي؛ إذ يقوم نظام التشغيل بالمهام اﻷساسية؛ مثل إدارة وتخصيص مصادر الهاتف الذكي (الذاكرة، القرص الصلب، الوصول للأجهزة الطرفية الملحقة..إلخ)، ترتيب أولوية التعامل مع اﻷوامر، التحكم في أجهزة اﻹدخال واﻹخراج، تسهيل الشبكات، وإدارة الملفات.


وتشهد سوق الهواتف الذكية العالمية منافسة شديدة بين عدد من الأسماء التجارية الكبيرة، في وقت يتزايد فيه اعتماد المستخدمين وإقبالهم على استخدام هذه الهواتف التي توفر خواص الاتصال بالإنترنت بشكل متنقل، وإتاحة تطبيقات تحاكي مختلف مجالات الحياة اليومية للمستخدمين، يتزامن ذلك مع الانتشار الكبير لشبكات الإنترنت عريض النطاق من الجيلين الثالث والرابع، وهي الشبكات التي تدعم وتتيح خدمات الإنترنت المتنقل وخصوصا عبر أجهزة الهواتف الذكية.


الى ذلك اوضحت دراسة "اي دي سي" بان شركة سامسونج العالمية حققت مبيعات بلغت حوالي 73 مليون وحدة من الهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الحالي، بحصة تتجاوز الـ 22 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.


وقالت الدراسة بان شركة " ابل" الأميركية صاحبة " الأيفون" قد حلت في المرتبة الثانية بمبيعات قدرت بحوالي 48 مليون هاتف ذكي وبحصة تصل الى 14% من إجمالي مبيعات السوق العالمية من الهواتف الذكية.


واشارت الدراسة الى ان شركة "هواوي" الصينية قد حققت مبيعات بحجم 30 مليون وحدة في الربع الثاني من العام الحالي وبحصة تبلغ 9 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية. 


وقالت الدراسة بان شركة "شياومي" الصينية حققت مبيعات بحجم 18 مليون وحدة وبحصة تتجاوز الـ 5 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.

تابعوا هوا الأردن على