آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بدء الحملة الترويجية لسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان

{title}
هوا الأردن -

 بدأت الأردنية لرياضة السيارات حملتها الترويجية في كافة أنحاء المملكة لسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، الذي ينطلق يوم 21 آب (أغسطس)، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين المعظم رئيس هيئة المديرين في الأردنية لرياضة، من خلال أماكن مخصصة للأعلان عن إقامة السباق، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الجمهور لمتابعة السباق.

 

ووفق التعليمات التكميلية للسباق تم تحديد يوم 15 آب (أغسطس)، موعدا لاغلاق باب التسجيل، ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة لأفضل أوقات يحققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية، وتنحصر المنافسة في السباق على تحقيق رقم قياسي للسرعة.
 
وتجدر الاشارة إلى أن اللبناني روجيه فغالي كان قد نال لقب العام 2014 ، محققا أفضل وقت له في السباق والبالغ زمنه 1.51.78 دقيقة، ولم يستطع تحقيق الرقم القياسي الذي سجله في العام 2007 البالغ 1.48.76 دقيقة، ليبقى الرقم مسجلا باسمه حتى الآن.
 
ويشرف على السباق لجنة مكونة من عثمان النشاشيبي رئيسا للجنة الحكام، م. حسن علاء الدين حكما، زياد مسنات حكما، باركييف شاديان مديرا للسباق.
ناصيف: اعداد كافة ترتيبات السلامة على المضمار
 
قال المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات، عثمان ناصيف:" السباق  يحتل مكانة مرموقة كونه يحمل إسم المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ويعتبر الأكثر تشويقا في سباقات الهضبات منذ العام 1953، عندما أعلن جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال - طيب الله ثراه- افتتاح الحلبة رسميا، حيث يحظى السباق بمكانة كبيرة عربيا ودوليا بعد أن اكتسب شهرة واسعة".
 
 
وقال ناصيف :" أنهت اللجنة المنظمة للسباق كافة ترتيبات السلامة على المضمار، وقام عدد من أعضاء اللجنة المنظمة، بزيارة تفقدية إلى موقع السباق، للاطلاع على جاهزية المضمار والعمل على إعداده بالشكل المطلوب ومضمار السباق بات جاهزا ويبلغ طوله 3 كم، وهو مصمم وفق القوانين المنصوص عليها حيث يضم 27 منعطفا، ويبلغ الارتفاع من نقطة البداية وحتى النهاية 257 مترا، وعرض المضمار 4 أمتار، وأطول مسار مستقيم 150 مترا أنه تم تخصيص أماكن للجمهور وشاشات عرض كالعام الماضي 2014  تمكنهم من متابعة منافسات السباق.
تابعوا هوا الأردن على