آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالصور // فيدرر يعود لمستواه المعهود ويتجاوز باوتيستا

{title}
هوا الأردن -

عاد السويسري روجر فيدرر بعد غياب لمدة شهر عن الملاعب ليتغلب على الاسباني روبرتو باوتيستا 6-4 و6-3 في الدور الثاني ببطولة سينسناتي المفتوحة للتنس أمس الثلاثاء.

 

ولم يشارك فيدرر في أي بطولة منذ هزيمته في نهائي ويمبلدون أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش لكنه سرعان ما استعاد ايقاعه واحتاج إلى 69 دقيقة فقط من أجل الفوز على باوتيستا.

 

ونقل موقع اتحاد لاعبي التنس المحترفين عن فيدرر قوله بعد أول مباراة له في سينسناتي "هذه أول مباراة لي في موسم الملاعب الصلبة الذي يمتد لنحو ستة أشهر."

 

وأضاف "أفكر في أمور سأعمل عليها في موسم الملاعب الصلبة. الأمر الأول هو أن يكون المرء لائقا بدنيا لأنه من الممكن التوقف فجأة والتحرك في الاتجاه الآخر وهو أمر ليس بالسهل على الأرضيات الأخرى."

 

وخرج الأسترالي المثير للجدل نيك كيرجيوس بعد خسارته أمام الفرنسي ريشار جاسكيه 6-2 و6-1 في الدور الأول.

 

وقفز كيرجيوس إلى صدارة العناوين الأسبوع الماضي بعد أن وجه إهانة للسويسري ستانيسلاس فافرينكا في بطولة مونتريال للأساتذة.

 

وبدا اللاعب الأسترالي مشتتا في المباراة التي جاءت من جانب واحد وطلب وقتا للعلاج من مشكلة في الظهر قبل أن يخسر في أقل من ساعة واحدة.

 

ونجح جاسكيه المصنف 12 في اقتناص أربع من ست فرص لكسر الإرسال قبل أن يضمن الفوز برابع ضربة إرسال ساحقة له في المباراة ليواجه الأسترالي ثاناسي كوكيناكيس (19 عاما) والذي جاء اسمه في خلاف كيرجيوس وفافرينكا.

 

وأثار كيرجيوس (20 عاما) غضب أوساط التنس عندما أهان فافرينكا خلال مباراتهما في بطولة مونتريال بقوله إن كوكيناكيس يرتبط بعلاقة مع صديقة اللاعب السويسري.

 

ورغم اعتذار كيرجيوس عن تعليقاته في حسابه بموقع تويتر فإن اتحاد لاعبي التنس المحترفين فرض غرامتين ماليتين عليه مع تهديده باحتمال إيقافه.

 

وانتقد فيدرر المصنف الثالث على العالم سلوك كيرجيوس وقال لصحيفة سينسناتي اينكويرر "من المؤكد أنه تخطى كل الحدود وبمسافة كبيرة. نحن غير معتادين على هذا النوع من الأحاديث في التنس."

 

وأضاف "لذا كان من الطبيعي أن تكون عقوبة اتحاد اللاعبين صارمة وتوضيح أن ذلك ليس طريق التقدم للأمام."

 

وتغلب الأمريكي سام كويري على مواطنه جون ايسنر 6-3 و7-6 وفاز الكرواتي بورنا تشوريتش على الألماني الكسندر زفيريف 7-5 و3-6 و7-6.

 

وقال كويري قبل مواجهة الاسباني تومي روبريدو الذي تغلب على مواطنه بابلو اندوخار 3-6 و6-3 و6-1 "اعتقد أنني لعبت بطريقة جيدة."

 

وأضاف "كنت أرد الكرة بطريقة جيدة. فعلت كل شيء. الضربات الأمامية والخلفية كانت قوية. لم أرتكب الكثير من الأخطاء. أنا سعيد بالطريقة التي لعبت بها."

 

وحول الاسباني فرناندو فرداسكو تأخره بمجموعة أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا إلى الفوز 4-6 و6-3 و6-4 بعد ساعتين و15 دقيقة من اللعب.

 

تابعوا هوا الأردن على