آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تراجع ملحوظ للمحترفين الاردنيين بالدوري السعودي

{title}
هوا الأردن -

 تنطلق الاربعاء منافسات دوري المحترفين السعودي وسط تراجع ملحوظ في عدد المحترفين الاردنيين في صفوف الفرق السعودية.

ويظهر في منافسات دوري المحترفين السعودي في الموسم الجديد لاعب اردني واحد وهو ابراهيم الزواهرة الذي جدد عقده مع فريق الخليج، مقارنة مع 10 لاعبين اردنيين ظهروا في الموسم الماضي في منافسات الدوري السعودي.

ورغم ارتباط لاعبنا طارق خطاب حاليا مع فريق الشباب السعودي بشكل رسمي، الا ان الامر على ارض الواقع ليس بالصورة المطلوبة بعدما رفض فريق الشباب اشراك اللاعب في اغلب المباريات في الموسم الماضي قبل ان يضعه على قائمة الاعارة بداعي تراجع مستواه الفني، علما ان خطاب يرتبط مع الفريق السعودي لموسمين قادمين.

وظهر في الدوري السعودي في الموسم الماضي عشرة لاعبين هم خليل بني عطية مع فريق الفيصلي، وطارق خطاب مع فريق الشباب وأنس بني ياسين مع فريق الرائد وياسين البخيت مع فريق الشعلة ومصعب اللحام مع فريق نجران وشادي ابو هشهش مع فريق التعاون ومحمد الدميري مع فريق الاتحاد وحمزة الدردور وابراهيم الزواهرة وشريف عدنان مع فريق الخليج.

ويرى المدير الفني لفريق نادي الجزيرة والمدرب الوطني عيسى الترك أن وكلاء اللاعبين لعبوا دورا سلبيا في تراجع عدد لاعبينا بشكل مذهل في منافسات الدوري السعودي الذي يعتبر الدوري الاقوى عربيا.

واشار الترك في حديثه لوكالة الانباء الاردنية "بترا" الى ان الخطأ الذي وقع به وكلاء اللاعبين تمثل في الترويج للاعبين ليسوا على قدر المسؤولية، وليسوا مؤهلين للعب في الدوري الاقوى عربيا، ما انعكس سلبا على سمعة اللاعب الاردني وبالتالي دفع الاندية السعودية للبحث عن لاعب اسيوي بديل للاعب الاردني.

وقال الترك: وكيل اللاعبين يجب أن ينتقي اللاعب الافضل لترويجه في الملاعب السعودية، وهذا لم يحدث في المواسم الاخيرة ما اعطى انطباعا سيئا عن اللاعب الاردني بعدما انتقل اكثر من لاعب للدوي السعودي دون أن يظهر بالمستوى المأمول.

وأكد المدرب الوطني على ضرورة تسويق اللاعب الاردني بمهنية واتقان، حتى نضمن استمرارية احتراف لاعبينا في اندية ودوريات قوية.

وقال الترك : في السنوات الماضية نجحنا في تسويق عدد كبير من لاعبينا في الدوريات الخليجية، حيث حقق اغلب اللاعبون نجاحات ملحوظة، ولكن للاسف لم نتمكن من البناء على هذه النجاحات بعدما فشل اغلب وكلاء اللاعبين في الترويج للاعبنا بالشكل المطلوب.

واعتبر الترك ان سببا اخرا ادى الى تراجع عدد لاعبينا في الدوري السعودي يتمثل في قيام الوكلاء بتسويق لاعبينا بمبالغ بسيطة مقارنة مع المحترفين من الدول الاخرى، ما يجعل على الاندية من السهولة الاستغناء عن لاعبينا في اي وقت.

اما لاعبنا مصعب اللحام الذي احترف في الموسم الماضي مع فريق نجران السعودي، قبل ان ينتقل حاليا لفريق العروبة في الدرجة الاولى السعودي، فقد اشار الى أن سبب تراجع عدد لاعبينا في دوري المحترفين السعودي يعود لتراجع المستوى الفني لعدد من اللاعبين ما عكس صورة غير مستقرة عن اللاعب الاردني.

واضاف اللحام : في السنوات الماضية عاشت الكرة الاردنية اوقاتا جميلة وحققت انجازات على مختلف الصعد، ما رفع من اسهم اللاعب الاردني بدليل احتراف حوالي 10 لاعبين اردنيين في الدوري السعودي الاقوى عربيا، قبل ان تعود هذه الاسهم للانحدار بعدما تراجع مستوى المنتخب الوطني.

وتمنى اللاعب أن تشهد الفترة المقبلة ازدهارا للكرة الاردنية لان ذلك ينعكس ايجابا على اللاعبين وبالتالي اتاحت المجال امامهم للفوز بفرص احتراف جديدة وقوية

تابعوا هوا الأردن على