آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

لأردن يوقع مع لبنان برنامج تنفيذي لإتفاقية التعاون السياحي للاعوام 2015-2020

{title}
هوا الأردن -

خلال اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اللبنانية المشتركة وفي دورتها السابعة والتي عقدت مؤخراً في عمان برئاسة رئيس الوزراء د. عبدالله النسور ورئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، حيث تم توقيع برنامج تنفيذي سياحي ما بين الأردن ولبنان للأعوام 2015 - 2020 تنفيذاً للاتفاقية السياحية الموقعة ما بين البلدين الشقيقين عام 1964 ايماناً بضرورة توثيق العلاقات السياحية، ومن أهم ما جاء بها :
 


أولاً: في مجال التنشيط والتسويق والترويج السياحي :
 
·   يشجع الجانبان الجهات الرسمية والمهنية العاملة في المجال السياحي على تحقيق الاهداف المشتركة لتنمية الحركة السياحية الدولية والاقليمية الى كلا البلدين.


·   يقوم الجانبان بتبادل الخبرات والمعلومات السياحية في وضع خطط وبرامج تسويقية مشتركة موجهة لاستقطاب المجموعات السياحية من الاسواق العالمية المصدرة للسياحة.
·       يقوم الجانبان بكافة الاجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل انسياب الحركة السياحية بين البلدين .
·   يقوم الجانبان بدعوة منظمي ووكلاء السياحة والسفر في البلدين الى وضع برامج مشتركة للافواج والمجموعات السياحية بأسعار تشجيعية.


·       استمرار التنسيق في المواقف والمؤتمرات والمحافل السياحية الدولية .
·       يعمل الجانبان على اقامة اسابيع سياحية في كلا البلدين للتعرف بالمقومات السياحية الموجودة في كلا البلدين .
 


ثانياً: في مجال الاستثمار السياحي :
 
·   يشجع الجانبان على اقامة مشاريع سياحية مشتركة من خلال تقديم كافة التسهيلات والمزايا القانونية للاستثمارات السياحية المتاحة والمعمول بها في البلدين .
·   يعمل الجانبان على تنظيم لقاء سنوي للمستثمرين من القطاع الخاص في كلا البلدين للتعرف بالمزايا الاستثمارية المتوفرة لديها.
 
ثالثاً: في مجال التأهيل والتدريب :
 
·   يعمل الجانبان على تبادل الخبراء والمدربين في المجال الفندقي وفي مجال الترويج والتخطيط السياحي، تطوير المنتج السياحي خاصة المواقع الطبيعية وتحويلها الى مواقع جذب سياحي.
·   يعمل الجانبان على تبادل مناهج واساليب التدريب المعتمدة في المعاهد والمراكز السياحية المتخصصة في كلا البلدين .
 
رابعاً: في مجال التشريعات والانظمة السياحية:
 
·   يقوم الجانبان بتبادل المعلومات بخصوص التشريعات والانظمة السياحية المعمول بها والتي تنظم القطاع السياحي في كلا البلدين.


 
·   يقوم كل من الطرفين باطلاع الطرف الاخر على القوانين والتشريعات والانظمة التي تخدم الاستثمار السياحي لديهما والعمل على تبادل الخبرات بشأنهما.
 
خامساً: في مجال السياحة البيئية :
 
·   يقوم الجانبان بدعوة الادارت السياحية لتبادل المعلومات والخبرات حول موضوع السياحة البيئية والاساليب المتبعة للحفاظ على المقومات البيئية للمواقع السياحية والاثرية.
 


سادساً: في مجال الاعلام السياحي :
 
·       يعمل الجانبان على تبادل الوفود الاعلامية المتخصصة بالمجال السياحي في كلا البلدين.
 
·       يعمل الجانبان على تنظيم حملات اعلامية سياحية مشتركة لترويج المعالم والمقومات السياحية في كلا البلدين .
 
 
وسيتم تشكيل لجنة فنية مشتركة لمتابعة تنفيذ هذا البرنامج.
 


وقد وقع هذا البرنامج السيد نايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار والسيد ميشال عبود وزير السياحة اللبناني على أهمية التعاون السياحي ما بين البلدين الشقيقين وتعزيز السياحة البينية مابين البلدين وزيادة التبادل السياحي للاستفادة من مقومات السياحة في لبنان والأردن.

تابعوا هوا الأردن على