آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالصور .. ورشة عمل لممثلي وسائل الإعلام حول إستخدام البعد الجغرافي في الخبر الصحفي

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - سليم العياصرة 

 

نظمت الشركة الاستشارية لانظمة المعلومات البيانية 'info graph'  ورشة عمل لمجموعة من ممثلي وسائل الإعلام الأردنية تحت عنوان 'أستخدام البعد الجغرافي في الخبر الصحفي'.

 

مدير عام شركة  InfoGraph  المهندس مازن جوعانة اكد في كلمة ترحيبية عن اهمية استخدام الخرائط في الاخبارالصحفية خاصة في ظل تسارع وتيرة التطور التكنولوجي وانتشارالمواقع الالكترونية الإخبارية التي تحظى بإنتشار واسع  .

 

وقال جوعانة ان اهمية الجغرافيا في الخبر الصحفي تعطي تحديد اكثر لمكان وقوع الخبر بالتفاصيل والبيانات حيث يستخدم مع الخرائط بيانات توضيحية تسهل على الشخص الوصول لحقيقة الخبر والتعرف اكثر على مكان وقوع الخبر بكل تفاصيلة .

 

و تخلل الورشة عرض مفصل لالية إستخدام التقنية البيانية والخرائط في الخبر الصحفي حيث قدمت المهندسة نسرين الغوراني شرحاً مفصلاً لكيفية استخدام الصحفيين للخرائط في اخبارهم وتقاريرهم، موضحة خطوات تصميم الخرائط الجغرافية المرفقة ببيانات وأرقام تستخدم في الاخبار والتقارير الصحفية  ، وقدمت مثلة توضيحية لاستخدام تكنولوجيا الخرائط في الخبر الصحفي  مبينة فوائد استخدام المعلومات الجغرافية في الاخبار الصحفية

 

من جانبه قال مدير قسم التسويق في الشركة المهندس معتصم جوخدار ان دائرة المساحة والاراضي ووزارة الصحة وشركات المياه والكهرباء، بالاضافة الى كثير من الجهات الرسمية والخاصة تعتمد على الخرائط المقدمة من قبل الشركة مشيراُ الى ان هذه الخرائط هي معتمدة من قبل المركز الجغرافي الملكي وتتعبر ذات أهمية بالغة .

 

وأشار جوخدار الى ان الشركة الممثل الرسمي الوحيد في الاردن لشركة 'ESRI'  الامريكية المطورة لبرمجيات نظم المعلومات الجغرافية 'ArcGIS' ضمن المؤسسات الحكومية والتعليمية الخاصة من خلال تقديم الدراسات وتقدير الاحتياجات والتزويد والتركيب للمبرمجيات، والتدريب والدعم الفني وتصميم وتنفيذ قواعد البيانات الجغرافية.


حضر الورشة حشد من الزملاء الصحفيين والإعلاميين وممثلي وسائل الإعلام الإلكترونية .

 

شاهدوا الصور 

 

 

 

تابعوا هوا الأردن على