آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

الحكومة تتعهد بالحرب على كل مسؤول يعيق الاستثمار وموظفون كبار في الديوان الملكي يتهمون النسور بإعاقة خطط القصر

{title}
هوا الأردن -

اثار اعلان الناطق باسم الحكومة الاردنية الحرب على كل من يعيق الاستثمار في البلاد لغطا واسعا في الاوساط البرلمانية والسياسية بسبب الحاجة الملحة لتفسير مسوغات ومبررات هذا الاعلان القوي.

الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني اعلن بان حكومته اعلنت الحرب على من يعيق الاستثمار .

شروحات المومني كانت مكثفة اكثر فقد هدد باسم رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بان لا يهنأ بالاسترخاء كل من يعيق او يتسبب بإعاقة الاستثمار في المنطقة.

لم تتحدد حكوميا الجهات المقصودة بهذا التهديد لكن الحديث يتناول الموظفين الرسميين والجهات الحكومية المعنية بملف الاستثمار خصوصا مؤسسة جذب الاستثمار وامانة عمان والوزارات المعنية مثل الصناعة والتجارة والنقل والطاقة .

الاثارة في قراءة التهديد الحكومي اعقبت اجتماع للملك عبد الله الثاني بأعضاء الفريق الوزاري وهو اجتماع حسب مصادر "راي اليوم” انتهى بتوجيه ملاحظات نقدية للجهات البيروقراطية التي تعيق الاستثمار .

اعضاء مجلس النواب من جانبهم وفي اليوم التالي انشغلوا في اجتماعات غير رسمية تسعى لوضع تقارير وتصورات تخدم جذب الاستثمار وتتبنى الخطاب الذي يعرضه الملك في هذا السياق .

اوساط برلمانية وصحفية بدورها سارعت لاتهام حكومة النسور بإعاقة الاستثمار .

ولفتت صحيفة يومية الانظار عندما نشرت تقاريرا تحدثت فيه عن انطباعات لدى موظفين كبار في الديوان الملكي يتهمون حكومة النسور بإعاقة الجهد الملكي عندما يتعلق الامر بجذب الاستثمار .

الصحيفة نفسها اشارت وفي ذات التقرير الى ان اوساط الاستثمار ورجال الاعمال تشتكي من التعديلات التي قررتها حكومة النسور على تشريعات اقتصادية ومالية كان يفترض ان تؤدي الى جذب الاستثمار .

تابعوا هوا الأردن على