آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

اسرار الصحف الاردنية ليوم الثلاثاء

{title}
هوا الأردن -


عين الرأي

- علمت «عين الرأي» ان لجنة متخصصة في مؤسسة الضمان الاجتماعي تدرس اثر تحويل الموظفين الخاضعين للتقاعد المدني لقانون الضمان الاجتماعي.

 

- الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية / المجلس الأعلى للسكان طرح عطاء للتقاعد مع جهة مختصة لإعداد دراسة وملخص سياسات حول خدمات الصحة الإنجابية للسوريين المقيمين خارج المخيمات في المملكة.

 

- نقابة أصحاب مكاتب الاستقدام والاستخدام العاملين في المنازل تنتظر منذ وقت وزارة الصناعة والتجارة تفعيل التأمين الخاص بعاملات المنازل لحماية المواطن عند هروب الخادمة أو رفضها العمل أو تركه.

 

صنارة الدستور


- هنأ ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله جلالة الملكة بعيد ميلادها وكتب في تغريدة لسموه على تويتر باللغتين العربية والانجليزية «كل عام وانت بخير يا أمي، تواصلين عطائك ومساعدتك للآخرين، أطال الله في عمرك».

 

- السفير الاردني في القاهرة الدكتور بشر الخصاونه كتب في تغريدة له على تويتر «نتمنى عيدا سعيدا لجلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة يحفظها الله ومزيدا من العطاء المتميز للاردن في ظل سيدنا».

 

- استخدم رئيس الوزراء عبدالله النسور الآية القرآنية «لكُل أجلٍ كتاب» ردا على سؤال لأحد الصحفيين عن نيته الترشح في الانتخابات النيابية المقبلة تاركاً الباب مفتوحا لهذا الاحتمال.

 

- يقيم اتحاد الجمعيات السياحية عند الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء برعاية وزير السياحة والاثار نايف الفايز حفل تكريم لكل من مدير ادارة الشرطة السياحية السابق العميد المتقاعد فوزي العمري، والعميد باسم قطيشات، والعميد هاشم المجالي مدير ادارة الشرطة السياحية بمناسبة تسلمه مهام عمله، وذلك تكريما لجهودهم في دعم قطاع السياحة.

 

- طالب مواطنون في حي بني عطا بمدينة وادي موسى في مذكرة رفعوها الى وزير التربية والتعليم ضرورة الاسراع باستحداث وفتح صفوف اساسية بمدرسة وادي موسى الثانوية للبنات، وذلك لعجز المدارس المستأجرة عن استيعاب عدد من ابنائهم الطلاب.

 

- تعقد بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الاردن مؤتمرا صحافيا غدا الأربعاء تعلن خلاله انطلاق فعاليات مهرجان الفيلم الاوروبي بنسخته السابعة والعشرين.


زواريب الغد


- مجلس النواب يعقد صباح اليوم جلسة لاستكمال مناقشة مشروع قانون الصرافة ويترأس الجلسة رئيس المجلس بالإنابة أحمد الصفدي.

 

- النائب خليل عطية علق على إعلان رئيس الوزراء عبدالله النسور إقرار مسودة مشروع قانون الانتخاب الجديد، قائلا "بعد إعلان النسور عن ملامح قانون الانتخاب والعودة لقانون 1989 وتعدد الأصوات فإن النسور باقٍ ويتمدد". وأضاف "اللي بقول انو مروح هو اللي مروح.. جول بالتسعين أبو زهير ومعلم".

 

- يعقد عشرون حزبا أردنيا في مقر حزب الجبهة الأردنية الموحدة ظهر يوم غد الأربعاء مؤتمرا صحفيا مشتركا للإعلان عن توافقهم حول المبادئ الأساسية لقانون الانتخاب المطلوب وموقفهم من مشروع القانون الجديد الذي تم الإعلان عنه أمس .

 

- الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني أجلت مؤتمرا صحفيا خاصا كانت تنوي عقده، في الـ12 ظهر اليوم، للإعلان عن لائحة الاتهام الخاصة بالمحاكمة الشعبية إلى أجل غير مسمى، مع الإبقاء على فعالية المحاكمة الشعبية في موعدها المحدد السبت المقبل عند السادسة مساء بمجمع النقابات المهنية .

 

- أحد المعلمين الذين تقدموا لامتحان "الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL" في كانون الأول (ديسمبر) 2014، اشتكى عن طريق أحد المراكز الخاصة رفض معادلتها لوجود تعميم سابق من نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات بعدم اعتماد أي شهادة عن طريق تلك المراكز. فحوى الشكوى ينطبق على نحو 100 معلم تقدموا للامتحان .

تابعوا هوا الأردن على