آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

البدء بتنفيذ مدن صناعية بالطفيلة ومأدبا والبلقاء وجرش

{title}
هوا الأردن -

 باشرت الحكومة ضمن برنامجها التنموي بالبدء بإجراءات تنفيذ مدن صناعية جديدة بالطفيلة ومأدبا والبلقاء وجرش.

وقالت شركة المدن الصناعية الأردنية في بيان السبت أنها وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ستباشر قريبا بتنفيذ مشاريع المدن الأربع بكلفة 30 مليون دولار سيمولها الصندوق السعودي للتنمية ضمن مشاريع المنحة الخليجية التي وقعتها الحكومة الأردنية مع حكومة المملكة العربية السعودية أخيرا ومن الإيرادات الذاتية للشركة.

ودعت الشركة من خلال "اعلان عطاءات المدن الصناعية الأربع الجديدة" المقاولين الأردنيين المصنفين لدى دائرة العطاءات الحكومية بالفئة الأولى لتقديم عروض تنفيذ مشاريع المدن الأربع بحيث يشتمل كل مشروع على أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية، إضافة إلى أعمال تسويات الموقع العام وابنية إدارية وخزانات مياه.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور علي المدادحة أن المدن الصناعية الجديدة ستشكل ركيزة أساسية لتعزيز الاستثمار في المحافظات، موضحا أن عملية تنفيذ البنى التحتية لهذه المدن ستكون على مرحلتين، الأولى من 2015 لغاية 2017 بكلفة تقديرية تصل 35 مليون دينار حيث تبلغ مساهمة


الصندوق السعودي للتنمية فيها ما مقداره 30 مليون دولار اي ما يعادل 21 مليون دينار اردني، مضيفا أن شركة المدن الصناعية ستتحمل باقي التكاليف، أما المرحلة الثانية التي ستبدأ منذ عام 2018 ولغاية 2020 ستقوم الشركة بتمويلها ذاتيا.



وأكد المدادحة أن الشركة باشرت منذ اللحظة الأولى باختيار المواقع ووضع التصاميم اللازمة لكل مدينة تنفيذا للرؤى الملكية السامية واستجابة للتوجيهات الحكومية الرامية إلى تنمية المحافظات، مبينا أن الشركة ومن خلال خطة تسويقية وترويجية أعدتها لهذه الغاية ستقوم بتسويق هذه المدن الجديدة لتشجيع واستقطاب الاستثمارات الصناعية اليها بمختلف مجالاتها.



وعبر المدادحة عن سعادته للنهضة التنموية والاقتصادية التي تقودها شركة المدن الصناعية الأردنية من خلال مشاريعها الحالية العاملة في كل من عمان والموقر واربد والكرك والعقبة والمفرق أو من خلال مشاريع المدن الصناعية الأربع الجديدة التي أعلن عنها، مؤكدا أنها ستعود بالنفع الكبير على الاقتصاد الوطني إلى جانب توفيرها للمزيد من فرص العمل لأبناء وبنات الأردن خاصة في المحافظات التي طالما نادى جلالة الملك المفدى بتنميتها وتوزيع مكاسب التنمية عليها.


 

تابعوا هوا الأردن على