آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

منتخب السلة يفوز على نظيره الصيني

{title}
هوا الأردن -
قدم منتحبنا اداء قويا  وسجل حضورا طيبا في افتتاح بطولة إكسبو الرباعية بكرة السلة التي تقام في مدينة ينشوان الصينية بمشاركة الصين والامارات وفلسطين اضافة الى منتخبنا الوطني  ،وتختتم الاحد المقبل ،  وتغلب  على الصين الاولمبي بنتيجة (72-70)  الفريق القوي والمتجانس الذي تم تجميعه  مطولا كفريق رديف للفريق الاول ، وتأتي مشاركة منتخبنا كمحطة استعدادية للمشاركة في بطولة الامم الاسيوية (28) وسوف يلتحق اللاعبان زيد عباس واسامة دغلس بالفريق خلال معسكر مانيلا .
 
وتعرض منتخبنا لضغط شديد خلال الفترة الاولى رغم اعتماده على براعة الاطراف  اليكس وعابدين والعوضي في الرد على اللاعبين الصينيين وتأخر منتخبنا نهاية الحصة الاولى (15-22) .
واستطاع لاعبونا امتصاص حماس واندفاع اولمبي الصين بعد ان سيطر محمد شاهر وعلي جمال على الكرات المرتدة من لوح السلة وبرزت اطراف الفريق في اصطياد سلة الصين من كافة المحاور مع تضييق الخناق على مفاتيح اللعب الصيني مما ساهم في تقليص الفارق ومعادلة النتيجة في نهاية الشوط الاول (35-35) .
  لاعبو منتخبنا استخدموا كافة الخيارات الهجومية المتاحة ونوعوا من اساليبهم وجربوا اكثر من طريقة وبقي اليكس ذراعا ضاربة اضافة للعوضي مع قيادة حكيمة ومتقنة من وسام الصوص وبراعة عابدين في مساندة زملاءه وتصويباته المتقنة ليتقدم منتخبنا نهاية الفترة الثالثة (53-50) .
بقي المنتخب الصيني يضغط باتجاه الفوز فيما تمسك لاعبونا بالفوز وقوة الاداء وكان للاعبي الارتكاز دورا مميزا خاصة الحمارشة وعبيد في احباط العديد من هجمات الفريق الصيني مع بقاء اطراف الفريق بجاهزية عليا للتصويب خاصة الصوص  ليتمكن الفريق من تخطي منافس عنيد (72-70) 
 
سجل لمنتخبنا : اليكس (20)  و(5) متابعات،  العوضي (16) ، عابدين (11) ، الصوص (7) ، علي جمال (7)  و(6) متابعات ، شاهر (5)  و(5)  متابعات  ، عبيد (4) ، حمارشة (2) .
تابعوا هوا الأردن على