آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نادي الاعمال

{title}
هوا الأردن -

ضراغمة تفتتح فرعاً جديداً في مرجان مول

افتتحت مؤسسة ضراغمة التجارية للالبسة فرعها الجديد في مرجان مول الجمعة برعاية عضو غرفة تجارة الاردن وممثل قطاع الالبسة والمجوهرات اسعد القواسمة وبحضور عدد كبير من الزبائن الذين جاءوا للاطلاع على الفرع الجديد.

 


وبين القواسمي أننا في غرفة تجارة الاردن ونقابة الالبسة نعمل على دعم مثل هذه المؤسسات الوطنية التي لها دور كبير في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني بالاضافة الى تشغيلها الاف الايادي العاملة المحلية والتي يعمل لديها اكثر من١٢٠٠ موظف ، متمنيا لهذه المؤسسه التقدم والنجاح بالفرع رقم ٢٣ في الأردن شارع المدينة المنوره.



ومن جانبه بين رأفت رأفت ضراغمة ان الفرع الجديد الذي انضم الى سلسلة فروعنا المنتشرة في كافة انحاء المملكة يضم أقسام متنوعة ولادي ورجالي وستاتي مستوردة من عدة دول وبأجود الانواع التي تلبي حاجة الاسرة الاردنية بمختلف شرائحها.





القاهرة عمان يحتفل بخريجي برنامج القيادة الإبداعية المحفزة



أحتفل بنك القاهرة عمان مؤخرا بتخريج مجموعة من مدراء فروعه ودوائره شاركوا في برنامج  القيادة الابداعية المحفزة.

 


ونظم البرنامج دائرة الموارد البشرية / وحدة التدريب في المركز التدريبي للبنك بالتعاون مع المدربة الدولية د. سناء عبده.

 


واشتمل البرنامج على 30 ساعة تدريبية من الحوار و النقاش و العروض التقديمية بين المدراء و موظفيهم والتي تركزت على طرح المشاكل و الحلول ضمن اُطر و حلول علمية و عملية و الخروج بحلول و ملاحظات من شأنها تحسين الاداء المستمر سواء للموظفين او لبيئة العمل.



العربي الإسلامي والأولى للتأمين يوقعان اتفاقية تعاون

وقعت الشركة الاولى للتامين مذكرة تعاون مع البنك العربي الاسلامي الدولي ، تقوم من خلالها الشركة بتقديم خدمة تامين المركبات وخدمات التامين الطبي للعملاء تمكن عملاء البنك من تسديد وثائق التأمين بالتقسيط على 12 شهر.

 


واكد الرئيس التنفيذي لشركة الاولى للتامين الدكتور الوزني ان توقيع هذه الاتفاقية مع البنك العربي الاسلامي الدولي احد البنوك الاسلامية الرائدة في الاردن تأتي في اطار تحقيق اهداف الشركة بتعزيز سمعتها على المستوى المحلي.

 


و عبر مدير عام البنك اياد العسلي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع احدى الشركات الرائدة في مجال التامين مشيرا الى ان توقيع هذه المذكرة يأتي انطلاقا من ايمان البنك بتوفير افضل المنتجات والخدمات المصرفية خدمة للمتعاملين معه من افراد وشركات.



توتال الأردن تفتتح ثاني محطة في اليادودة

اعلنت توتال الاردن مؤخرا عن افتتاحها ثاني محطة لها في منطقة اليادودة التي تقع جنوب عمان، ضمن حفل التدشين الذي أقيم في السابع من أيلول بوجود عدد من الممثلين عن أمانة عمان الكبرى، ووزارة العمل.

 


ورحب مدير عام شركة توتال الأردن، عادل الورياغلي، بالحضور من خلال كلمة ترحيبية ، مؤكدا على أن محطة اليادودة 2 هي المحطة السادسة والثلاثون حيث أننا حالياً نقوم بتوسعة سلسلة المحطات المملوكة من قبل شركة توتال في الأردن، فقد وصل عدد موظفي العمليات في توتال الأردن إلى أكثر من 800 موظفاً، يشكل الأردنيون منهم نسبة 85%.

 



الرواد الدولية تدعم المخيم الكشفي العربي الحادي والثلاثين



قدمت أكاديمية الرواد الدولية دعماً مالياً للمخيم الكشفي العربي الحادي والثلاثين الذي استضافته جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية ،تحت شعار « سنبقى متحدين» بمشاركة عربية مميزة من السعودية، الإمارات، مصر، الكويت، اليمن، البحرين، سلطنة عمان، لبنان، تونس، فلسطين، ليبيا، الجزائر ، قطر، بالإضافة إلى الأردن.

 


حيث شارك بالمخيم أكثر من 750 كشافا وقائدا وخلال الحفل الختامي الذي رعته مندوبة جلالة الملك عبد الله الثاني الأميرة بسمة بنت طلال تسلم السيد عادل الطيطي رئيس قسم العلاقات العامة في أكاديمية الرواد الدولية درعا تكريميا من سمو الأميرة تقديرا للدعم الذي قدمته مدارس أكاديمية الرواد للمخيم.




البنوك تصدر دليلاً للخدمات والمنتجات المصرفية للبنوك الإسلامية

أصدرت جمعية البنوك في الأردن الطبعة الأولى من دليل الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المقدمة من البنوك الإسلامية العاملة في الأردن لعام 2015، على ما أفاد بيان صحافي صادر عن الجمعية.

 


وقال مدير الجمعية الدكتور عدلي قندح إن الدليل الأول من نوعه في المملكة وعلى مستوى المنطقة جاء بمبادرة من الجمعية لخدمة أعضائها من جهة، وخدمة جمهور المتعاملين مع الجهاز المصرفي بشكل عام من جهة أخرى، وتلا إصدار الجمعية للدليل الشامل للخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المقدمة من جميع البنوك العاملة في الأردن 2012، لذا ارتأينا أن نخصص هذا الدليل للمنتجات والحلول المصرفية الإسلامي.

 


وبين أن الدليل، الذي سيتم إطلاقه رسميا في ملتقى المسؤولية المجتمعية والمنوي عقده بتاريخ 4 تشرين الأول المقبل برعاية محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز، جاء في خمسة فصول رئيسية.

 


وتضمن الفصل الأول مدخلا إلى تطور البنوك الإسلامية في الأردن خلال الفترة 2008-2014، أما الفصل الثاني فيتناول الخدمات المصرفية المقدمة من قبل البنوك الإسلامية للأفراد، بينما يستعرض الفصل الثالث الخدمات المصرفية المقدمة من البنوك الإسلامية للشركات، ويتناول الفصل الرابع خدمات الخزينة والاستثمار المقدمة من البنوك الإسلامية، أما الفصل الخامس والأخير فيتناول مختلف الخدمات الالكترونية المقدمة من البنوك الإسلامية.




تكريم البنك الإسلامي الأردني لرعايته المخيم الكشفي

سلمت سمو الأميرة بسمة بنت طلال البنك الإسلامي الأردني درعاً تكريمياً لدعمه ورعايته لفعاليات المخيم الكشفي العربي ال31 الذي نظمته جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية وبالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية تحت شعار «سنبقى متحدين.

 


وقال موسى شحادة الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني إننا نرحب بأبنائنا الكشافة العرب في وطنهم الثاني الأردن، ونؤكد على ان مشاركة مصرفنا في دعم فعاليات هذا المخيم هو تأكيد البنك لمسؤولياته الاجتماعية إلى جانب دوره كمؤسسة مصرفية اقتصادية وطنية تحرص على أن تكون ممارساتها سنداً للتنمية الوطنية، الاقتصادية منها والاجتماعية والمساهمة في دعم الحركة الشبابية والكشفية العربية.




سامسونج تعرض تطبيق تكنولوجيا إنترنت في معرض» IFA 2015

استعرضت سامسونج مؤخراً كيف تحوّلـت تكنولوجيا إنترنت الأشياء من تصوّر إلى واقع، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالشركة في معرض IFA 2015 المختص بالإلكترونيات في برلين لعرض مجموعة من الأجهزة المتصلة الجديدة وخدمات إنترنت الأشياء.

 


قالوون بيو هونج، الرئيس التنفيذي للتسويق في سامسونج إلكترونيكس: «بالنسبة لسامسونج فإن IFA 2015 تُعنى بالأساس بتكنولوجيا إنترنت الأشياء. نحن على يقين من أن إنترنت الأشياء سيُحدث ثورة في عالم الإلكترونيات الإستهلاكية وهذه هي فرصتنا لنبقيكم على اطّلاع بالمدى الذي وصلنا إليه في عام واحد فقط،




طالبات الأردنية الدوليّة يشاركن المؤتمر الطلابي أنا لوطني

شاركت طالبات فريق الأيدي الواعدة في المدارس الأردنية الدوليّة في المؤتمر الطلابي السنوي للفريق الذي أقيم في غابة ملك البحرين بعنوان أنا لوطني.

 


وعزز المؤتمر فكرة الانتماء إلى الوطن وخدمة المجتمع والمواطن وعمل المدربون على ترسيخ فكرة العمل التطوعي و توضيح أهدافه و كيفية تطبيقه على جميع قطاعات المجتمع.

 


شاركت الطالبات في ورشات العمل التي أقيمت و في جميع النشاطات التي تعمل على بناء الشخصية و تعزيز العمل الجماعي والعمل بروح الفريق.

 


حضر المؤتمر طلاب من جميع مدارس فريق الأيدي الواعدة بالإضافة إلى طلاب حضروا من دولتي لبنان و فلسطين , و في الختام سلمت سموّ الأميرة عالية الطباع رئيسة الفريق شهادات مشاركة للطلاب والمدارس المشاركة



الشرق الأوسط تحتفل بتخريج طلبتها 

بدأت جامعة الشرق الأوسط احتفالاتها بتخريج الفوج التاسع لطلبة الماجستير والسادس للبكالوريوس للعام الجامعي 2014-2015.

 


و سيقام الحفل في حرم الجامعة برعاية رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين وبحضور رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم ، لطلبة الماجستير والبكالوريوس للفصول الاول والثاني والمتوقع تخرجهم على الفصل الصيفي.

 


و يخصص يوم الاحد لتخريج كليات العمارة والتصميم، والحقوق، والاعمال، في حين يخصص يوم الاثنين لتخريج طلبة كليات الاداب والعلوم، تكنولوجيا المعلومات، العلوم التربوية، الهندسة، والاعلام.



فاين توزع الكمامات في العاصفة الرملية

بادرت شركة فاين لصناعة الورق الصحي، إحدى شركات فاين الصحية القابضة، بإطلاق حملة صحية للمواطنين كإجراءات وقائية في ظل ظروف العاصفة الرملية التي اجتاحت المملكة صباح الثلاثاء، حيث أن الغُبار الكثيف بات يُغطي أغلب أجواء المملكة.

 


ونظراً للمخاطر الصحية محتملة الوقوع وحُدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون جرّاء التعرُض للأجواء المُغبرّة، بادر فريق فاين بتوزيع كمامات صحية للمواطنين في الشارع العام، وذلك إيماناً من فاين بضرورة المحافظة على النظافة والتعقيم كوسيلة أساسية لتجنب الإصابة بالأمراض أو زيادة وضعها سوءأ في حال وجودها.



لأردنية لشركات التأجير التمويلي تعقد مؤتمراً

قامت الجمعية الأردنية لشركات التأجير التمويلي بعقد المؤتمر الأول للتأجير التمويلي في الأردن والذي تسعى من خلاله الى نشر الوعي والثقافة حول قطاع التأجير التمويلي في الأردن والذي تضمن مناقشة عدة أوراق مقدمة من خبراء دوليين ومحليين شملت النواحي القانونية والمحاسبية والضريبية والممارسات العملية والمخاطر وغيرها من المواضيع المتعلقة بالتأجير التمويلي بإعتباره أحد وسائل التمويل الرئيسية المتاحة في السوق الاردني.

 


وانطلاقا من رؤية شركة إجاره للتأجير التمويلي و رسالتها نحو التميز والشموليه وخدمة قطاع التأجير التمويلي بشكل خاص والمجتمع بشكل عام ونظرا للأهميه التي يتميز بها هذا المؤتمر كونه الأول من نوعه في الأردن والمنطقه.


العربية الوطنية للتأجير ترعى مؤتمر التأجير التمويلي


رعت الشـــركة العربية الوطنية للتأجير (المؤتمر الأول للجمعية الأردنية لشـركات التأجير التمويلي) و نظمته الجمعية الاردنية لشركات التاجير التمويلي في عمان بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية ( IFC ) و مشاركة عدد من شركات التاجير التمويلي و البنوك


إضافة إلى المهتمين بالقطاع من الجهات الحكومية والخاصة.حيث تناول المؤتمر العديد من المحاور والمواضيع المتعلقة ببيئة التأجير التمويلي عالمياً والتجربة المحلية لشركات التأجير و تم تقديم عدة اوراق عمل من خبراء دوليين و محليين ، كما وجاءت رعاية الشركة العربية الوطنية للتأجير الماسية لهذا المؤتمر لتأكيد دورها الريادي في قطاع التأجير لتمويلي خصوصاً أنها أول شــركة تأجير تمويلي في الأردن وتحتفظ بأكبر حجم اسـتثمار وأكبر حصة سـوقية.



تابعوا هوا الأردن على