آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

قوات الدرك تنظم حملة ضد ظاهرة إطلاق العيارات النارية

{title}
هوا الأردن - قوات الدرك

بإيعاز من المدير العام لقوات الدرك العميد الركن حسين محمد الحواتمة، أطلقت المديرية العامة لقوات الدرك حملة توعية إرشادية تحت عنوان ( فرحك لا يعني قتلي )، تهدف إلى القضاء على ظاهرة إطلاق العيارات النارية، وزيادة وعي المواطنين تجاه مخاطرها، والشعور بالمسؤولية من الجميع.


وتثمن المديرية العامة لقوات الدرك تعاون ومساندة المجتمع المحلي بكافة فئاته لإنجاح جملة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة المختصة في ضبط ومحاسبة مستخدمي الأسلحة النارية بشكل غير مشروع والذي يهدد سلامة وحياة المواطنين خاصة في المناسبات والأفراح .


وتؤكد المديرية العامة لقوات الدرك على أن الأشخاص الذين يقومون بإطلاق العيارات النارية في المناسبات لن يردعهم إلا تنفيذ القوانين المتعلقة بهذه الجرائم إضافة إلى نبذ المجتمع لسلوكهم وأشخاصهم، منوهة بأن الإجراءات الأمنية المتواصلة وبالتعاون مع مديرية الأمن العام لم تكن لتتم بهذا الحزم دونما تعاون وشراكة المواطنين أفراداً وهيئات، سواء بالإبلاغ عن مثل هذه الممارسات أو عمل المبادرات لنبذها ونشر الوعي تجاه مخاطرها وسلبياتها.


كما وتثمن قوات الدرك وقوف كافة وسائل الإعلام الأردنية ضد هذه الممارسات وجهودها المتميزة في تقديم تغطيات مهنية سواء لحملات مكافحة إطلاق العيارات النارية أو الإجراءات الرسمية ضدها.


يذكر أن هذه الحملة سوف تكون متواصلة لتغطي كافة محافظات المملكة من خلال مديريات الدرك الميدانية والتي بدورها تقوم بتوزيع بروشور توعية تم تصميمه لهذه الغاية.

تابعوا هوا الأردن على