آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

"حماية المستهلك" تدعو الى مراقبة اسعار الاضاحي

{title}
هوا الأردن -

طالب رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، الجهات الرقابية الحكومية بتكثيف جهودها فيما يتعلق بأسعار الأضاحي والعروض المتزاحمة التي تعرض يوميا من خلال وسائل الاعلام واللوحات الاعلانية المعلقة على جوانب الطرق والتي تتفاوت في الأسعار والمواصفات الخاصة بالاضحية مما يوقع المستهلك في حيرة.

وقال الدكتور عبيدات في بيان صحفي اليوم الأثنين أن اسعار الأضاحي متفاوتة بشكل كبير حسب المنشأ والوزن، الأمر الذي اربك المستهلكين، لافتا الى ضرورة ان تدفع الجهات الحكومية باتجاه مزيدا من الشفافية في هذا الموضوع من خلال تحديد سقوف سعرية للاضحية حسب المنشأ والوزن تجنبا للغش والتدليس الذي يقح المواطن ضحية له.

ولفت رئيس "حماية المستهلك" الى ان المشهد الخاص بالاضاحي ونحن نستعد لاستقبال عيد الاضحى المبارك يتصف بالفوضى، لافتا الى أن كثير من المستهلكين يشكون من ضبابية ملف الاضاحي في ظل قيام العديد من الجهات بالاعلان عن اسعار الاضاحي باسعار متفاوتة، اضافة الى قيام البعض بالذهب لشراء اضحية ليتفاجأ ان هذه الجهة او تلك تؤكد له انها هي التي ستقوم بذبح الاضحية وتوزيعها بالنيابة عنه، وبالتالي يدفع ثمن الاضحية دون ان يراها،الامر الذي يحتاج الى متابعة حثيثة من الجهات ذات العلاقة.

ودعا الدكتور عبيدات المواطنين الى ضرورة التريث قبل شراء الاضحية، والتأكد من الجهة التي يقوم بشراء الاضحية من خلالها وكيف يتم التصرف بها.

كما دعا الجهات الحكومية وعلى راسها أمانة عمان الكبرى والبلديات الى تنظيم الحظائر على جنبات الطريق وعدم ابقاء المشهد فوضويا، بالاضافة الى اجبار أصحاب الحظائر الى المحافظة على النظافة العامة للمناطق التي يتواجدون فيها وعدم ترك بقايا الذبائح في ذات المكان لتتحول الى مكاره صحية تؤثر على السلامة العامة.

تابعوا هوا الأردن على