آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

بلاتر لأعضاء الفيفا: سنجتاز معا هذا الموقف الصعب

{title}
هوا الأردن -

بلغ سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعضاء الفيفا أنه سيكون بوسعهم "اجتياز هذا الموقف الصعب معا" وذلك بعد يوم واحد من إعفاء مساعده الأول جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي من مهام منصبه ومنحه أجازة بعد مزاعم تتعلق ببيع تذاكر.

وكتب بلاتر الذي سيترك منصبه بعد إجراء انتخابات جديدة في 26 فبراير/ شباط المقبل، رسالة إلى 209 أعضاء بالفيفا الجمعة بعد إعفاء فالك من مهام منصبه الخميس.

وجاء رحيل فالك ليمثل ضربة جديدة لبلاتر في ظل وجود تساؤلات عديدة حول وجود فساد خلال توليه رئاسة الفيفا على مدار 17 عاما.

واتخذ الفيفا قرار رحيل فالك الذي يعد الرجل الثاني بالمؤسسة خلف بلاتر منذ 2007، بعد ساعات من مزاعم قالها بيني آلون لاعب كرة قدم سابق حول وجود خطة لدفع أموال لفالك مقابل الحصول على تذاكر في كأس العالم 2014 قبل أن تفشل الصفقة.

وكتب بلاتر: "لا أزال أشعر بالثقة في أنه سيكون بوسعنا أن نجتاز هذا الموقف الصعب معا وشكرا على ثقتكم".

وأكد بلاتر  الذي يرأس الفيفا منذ 1998، أن ماركوس كاتنر نائب الأمين العام للفيفا سيتولى مسؤولية "الأمور التشغيلية" بشكل فوري.

وتأتي مزاعم آلون في ظل التحقيقات الجارية بواسطة وزارة العدل الأمريكية ومكتب الادعاء العام السويسري في الفساد الذي طال الفيفا وذلك عقب لائحة الاتهام التي صدرت في مايو/ آيار الماضي ضد 14 مسؤولا كرويا رفيعا إضافة لمسؤولين تنفيذيين في مجال التسويق الرياضي.

وقال باري بيرك المحامي الأمريكي الخاص بفالك في بيان إن موكله ينفي "بشكل مطلق" تلك المزاعم واصفا إياها بأنها "مختلقة وشائنة".

وأضاف البيان: "لم يتلق السيد فالك كما لم يوافق على القبول بأي أموال أو أي شيء ذو قيمة من السيد آلون".

تابعوا هوا الأردن على