آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

موهبة اردنية تتألق في لعبة الغولف باوروبا

{title}
هوا الأردن -
لفت الطفل الاردني شيركو الكردي الأنظارفي بريطانيا لبراعته برياضة الغولف وهو في الثانية عشرة من عمره ما جعله محط إعجاب الكثيرين من المهتمين بالمواهب الرياضية خاصة في رياضة الاهتمام بها ضعيف في عالمنا العربي .
 
وقال موسى الكردي والد الطفل شيركو لوكالة الأنباء الأردنية السبت، إنه بدأ بتدريب شيركو من عمر سنتين واصطحبه للملعب عندما أصبح عمره 4 سنوات وبعد تدريبات صارمة اكتشف موهبة ابنه وقدرته على التفوق في لعبة الغولف عندما بلغ سن الخامسة .
 
وأضاف والد شيركو: في سن السادسة من عمرابنه تم اختياره من قبل شركة نايكي للادوات الرياضية من بين مجموعة كبيرة من الناشئين ليلعب مع المصنفة الثانية في العالم سوزان بيتسن.
 
وبين أن شيركو لفت الأنظار بقدرته على التركيز والهدوء في لعبة الغولف التي تتطلب قدرة فائقة على التركيز وهدوء النفس عندما شارك في أول بطولة له وكان عمره 7 سنوات وفاز بها وكانت للفئات تحت عمر 8 سنوات بمشاركة أكثر من 40 طفلا .
 
وبين أنه منذ بداية شيركوه مع لعبة الغولف فاز ب 93 بطولة محلية ودولية بفئته العمرية في ذلك الوقت وبفئات أكبر منه بسنتين مشيرا الى ان أفضل فوز له كان بعمر 9 سنوات ببطولة المملكة المتحدة تحت سن العاشرة.
 
ولفت والده إلى أن شيركو شارك ببطولة العالم بالبرتغال وحصل فيها على المركز الثاني، مبينا أن هذا المركز كان ممتازا رغم الحرارة العالية وعدم المعرفة بالملعب والوصول الى البرتغال قبل البطولة بيوم واحد .
 
وأوضح أن شيركو لم يشارك في بطولات كثيرة مع أنه تأهل لها وهي بطولة العالم بالولايات المتحدة الأميركية وبطولة آسيا بماليزيا بسبب قلة الإمكانات المادية، مشيرا إلى أن المشاركة المحلية في أوروبا تكفي في الظروف الحالية .
 
ويتصدرشيركو الذي امتاز بالسرعة والرشاقة والقدرة الفائقة في استخدام مضرب الغولف والتركيز المحكم في هذه السن المبكرة قائمة بريطانيا وأوروبا للاعبين الناشئين، بالإضافة إلى أنه نجح مرتين في استخدام ضربة واحدة لإكمال حفرة معدلها ثلاث ضربات وهو رقم يحقق مرة لكل 67 مليون محاولة.
 
وقال البطل شيركولـ(بترا) انه يتطلع دوما ليكون مثل البطل تايغر وودز وغيره مبينا انه سيشارك في السابع من الشهر المقبل في بطولة بريتش ماسترز للمحترفين التي تعد انجازا له في عمر 12 سنة كما يقول.
 
واضاف انه يسعى ليكون أفضل لاعب بالعالم في الغولف ويحصل على الميدالية الذهبية في اولمبياد 2020 أو 2024 مشيرا الى انه يتدرب ليحترف في لعبة الغولف. 
تابعوا هوا الأردن على