آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

نصرالله: السعودية تتحمل المسؤولية

{title}
هوا الأردن -

حمل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، الحكومة السعودية مسؤولية حادثة منى، والتي راح ضحيتها مئات الحجاج الخميس، داعيا إلى إشراك دول عربية وإسلامية، في التحقيقات التي تجريها السلطات هناك.


وقال نصر الله في لقاء تلفزيون على قناة المنار التابعة لحزب الله، إن "أخذ حادثة منى إلى الصراع السياسي يسيء إلى الحجاج، ومن المنطقي أن تتحمل الحكومة السعودية مسؤولية ما حصل". 

واعتبر أن "الحادث مؤلم ومحزن جدا من الجانب الإنساني"، داعيا "لمشاركة مندوبين في التحقيقات، عن الدول التي لحقت برعاياها هذه الكارثة، كإيران والمغرب، وأغلبية الدول التي تأذت من الحادث".

ولقي 717 حاجًّا على الأقل مصرعهم، صباح الخميس، أول أيام عيد الأضحى، وأصيب 887 آخرون، جراء تدافع وازدحام في شارع 204 المؤدي إلى جسر الجمرات بمشعر "مِنى".

وفي الشأن السوري، قال نصر الله  إن "5 سنوات مرّت على حرب كونية على سوريا، كان هدفها السيطرة على دمشق، واليوم بدأت تداعيات الفشل"، مشددا على أن استراتيجية الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مواجهة تنظيم داعش "فشلت".

واعتبر أن "الحديث المستجد عن أن الأسد سيكون جزءاً من الحل السوري، سببه الصمود الذي حققه النظام إلى الآن"، فيما رأى أن "علاج أزمة النازحين وتدفقهم الى أوروبا، هو بايقاف الحرب في سوريا".

وأوضح أنه "لا حليف في الشرق الأوسط والمنطقة لروسيا سوى سوريا"، مصيفا أن "فشل التحالف الدولي كان أحد الأسباب للتدخل الروسي المباشر".

كما أشار إلى أن موسكو، "دعت إلى تحالف دولي جديد، ينضم إليه كل من تركيا والعراق وإيران".

وتابع أن "الموقف الروسي حاسم جدا، وموقفنا كحزب الله، هو الترحيب بأي قوة تساهم في إبعاد الأخطار الكبرى، التي تتخبط في سوريا وكل المنطقة".

ولفت نصر الله الى أن "حزب الله فريق لبناني له تأثير في الأحداث الإقليمية، وأنه لا يقبل أن يُقال عنا دولة داخل دولة".

تابعوا هوا الأردن على