آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

مقتل شخصين وتهديد للضحايا في حرب شوارع حقيقية تشهدها اللاذقية في سوريا

{title}
هوا الأردن -

حرب شوارع حقيقية تشهدها محافظة اللاذقية، ما بين أفراد من آل الأسد وأفراد من آل الأسد أدت حتى الآن إلى قتل شخصين.


وفي تطور وصف بالخطير، في قضية محاولة اغتيال فاطمة مسعود الأسد، زوجة هلال الأسد الذي قتل على يد المعارضة السورية، وأُم سليمان هلال الأسد، المجرم الذي اعتقل بجريمة قتل العقيد في جيش النظام السوري، حسان الشيخ، قام المدعو حيدر الأسد المعروف بأبي الحارث، بتوجيه تهديد علني للسيدة فاطمة مسعود، بأنها لو جاءت مرة ثانية إلى اللاذقية "فسوف تكون نهايتها"، كما قال حرفيا على صفحته على "فيسبوك"، والتي يسمّي فيها نفسه "محمد هلال" لحماية حسابه من السرقة، كما قال منذ فترة.

ثم قام بالادعاء أن السيدة فاطمة مسعود هي التي بادرت بإرسال "مسلّحيها" إلى "منطقته" فظنّ – على حد زعمه – أن مسلّحي فاطمة مسعود من الإرهابيين فأطلق النار عليهم ودافع عن نفسه.

ونشر حيدر الأسد على حسابه الإلكتروني تصريحا له بأنه دافع عن نفسه وأنه قدّم وثائق تثبت ذلك لجهات في النظام. إلا أن أخبارا تتداول الآن، على أنه قام بقتل أكثر من شخص من أقرباء فاطمة مسعود، أو من الذين يعملون لديها، في منطقة اللاذقية، وكما تداول ناشطون فهو قد قام بقتل شخصين يعملان لدى فاطمة مسعود في منطقة "الصليبة" بمحافظة اللاذقية مسقط رأس آل الأسد، حيث اندلعت معركة بالأسلحة الخفيفة في أكثر من شارع.

وفي تطور مرتبط بقضية محاولة قتل فاطمة مسعود، فقد أدلى المدعو حيدر الأسد، بدلوه في هذا الشأن، وادعى أن الضحية هي التي بادرت بإطلاق النار على هالة الأسد، أخت زوج فاطمة، وأن هالة الأسد وابنها كرام، فوجئا بوجود فاطمة وهي تحمل سلاحاً وتطلق النار على سيّاراتهما حول المنزل.

ونشر مجموعة من الصور لسيارات مصابة بطلق ناري هنا وهناك، ولم يتبين سبب هذه الاصابات ولا مكانها ولا زمانها ولا إلى من تعود ملكيتها.

علماً أن فاطمة مسعود كانت قد قالت إن حادثة الاعتداء عليها وقعت في منطقة "كلماخو" في بيت زوجها القتيل لا بيت أحد آخر.

إلى هذا فإن الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، يشهد انتشارا لميليشيات مسلحة مرتبطة بأكثر من "رأس" من آل الأسد. وأجمعت مصادر من المنطقة بأن ما يجري هناك هو أقرب إلى حرب المافيات العائلية المسلحة التي تسبب خلافها على "المغانم" بحرب تصفيات متبادلة "كما لو أن اللاذقية دولة لتلك العائلة" كما تخوّف البعض من مجريات الأحداث التي باتت تسمح لأي أحد من آل الأسد، بقتل أي شخص يريده، ثم الادعاء بأنه كان يدافع عن نفسه.

وهو ما قام به حيدر الأسد، في الساعات الأخيرة، منتقما من فاطمة مسعود التي باتت تعني لآل الأسد "كابوساً" يجثم على صدورهم بسبب ما تمتلكه من معلومات سبق وهددت بإذاعتها للرأي العام.

خصوصا أن رئيس النظام السوري، رفض الاستماع لشكواها، ففهم الأمر على أنه سماح للآخرين بالتصرف وإجراء "اللازم". فقامت هالة الأسد، أولا، بمحاولة قتلها، ثم قام الآن حيدر الأسد بقتل شخصين يعملان لديها.

وسط توقعات تتخوف من أن تكون السيدة فاطمة مسعود هدفا لعملية انتقام جديدة، قد "تُنهي" حياتها أو قد يتم فبركة تهمة لها تبقيها في السجن مدى الحياة، وهو ما فعله آل الأسد الآن، عبر دفع "الانفعالي العنيف" حيدر الأسد، إلى "التدخل" بالقضية، وقتل شخصين، ومن ثم الادعاء بأن الضحية هي التي قامت بإطلاق النار.

 
  •  
تابعوا هوا الأردن على