آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

جودة: لن اقرأ خطابي المكتوب وأحذية الجنود الاسرائيليين اساءت لـ 1.5 مليار مسلم

{title}
هوا الأردن -

برزت تقارير اعلامية تنقل عن وسائل اعلام عبرية ما اسمته "مشادة كلامية” بين وزير الخارجية الاردني ناصر جودة ونائب وزير الخارجية الاسرائيلي تسيبي هوتفلي، مفاده ان الاخير تحدث خلال اجتماع الدول المانحة للسلطة الفلسطينية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بصورة "مسيئة” للفلسطينيين، ما جعل جودة يقرر ان يخرج عن خطابه ليرد على مزاعمه.

ونقلت وسائل الاعلام المحلية عن "هآرتس″ ان المواجهة بدأت حين وجّهت هوتوفلي انتقادات للفلسطينيين، معتبرة أنه في الوقت الذي يحلم فيه الطفل الاسرائيلي بأن يصبح مهندسا حتى يكون جزء من المجتمع، فان الطفل الفلسطيني يحلم بأن يكون مهندسا حتى يتمكن من اعداد العبوات الناسفة وارتكاب هجمات ضد الكيان.

كما انتقدت هوتوفلي الخطاب الذي أدلى به رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، متهمة إياه بالتحريض على قضية جبل الهيكل عندما تحدث عن تدنيس الاسرائيليين للمسجد الأقصى بأحذيتهم. مشيرة الى الخطوات الاقتصادية التي اتخذتها إسرائيل لصالح الفلسطينيين في الضفة الغربية مثل منح تصاريح عمل على حد زعمها.

وحين جاء دور وزير الخارجية الأردني ناصر جودة في الكلام، وضع اوراقه جانبا وقال: ‘لدي خطاب مكتوب لكني لن اقرأ منه بل اريد الرد على ما سمعنا من الممثلة الإسرائيلية‘.

ووفقا للمصادر، قال جودة ساخرا: الأردن لا يمكن أن يأخذ مصالح إسرائيل الأمنية بجدية أكثر من إسرائيل نفسها. واضاف انه عندما يدخل الجنود الإسرائيليين الأقصى بأحذيتهم فأنه يسيء حقا لمشاعر 1.5 مليار مسلم في جميع أنحاء العالم، وهي عرضة لتفجير حرب دينية.

وواصل جودة سخريته ‘على ما يبدو ليست هناك حاجة للمفاوضات أو حل الدولتين. يمكن لإسرائيل أن تستمر في تقديم الخطوات الاقتصادية التي تزعم والكل سيكون بخير’.

ولمنتمكن بعد من الحصول على تأكيد وزارة الخارجية على الرواية المذكورة. 

تابعوا هوا الأردن على