آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

مكافحة الفساد تسترد (17) مليون دينار و (65) دونما في العقبة قيمتها (825) الف دينار

{title}
هوا الأردن -

ظهر التقرير السنوي لهيئة هيئة مكافحة الفساد عن العام 2014، أن الهيئة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة قامت باسترداد نحو 17 مليون دينار، وقطع اراض في منطقة العقبة الاقتصادية بلغت مساحتها 65 دونما، وقيمتها 825 الف دينار.

وتسلم رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة لدى استقباله اليوم الخميس رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور عبد الخرابشة نسخة من التقرير.

واشاد رئيس مجلس الاعيان بالجهود التي تبذلها الهيئة، مؤكدا الدعم للهيئة لمواصلة الدور الذي تقوم به في الحد من الفساد، وتحويل المتورطين الى القضاء.

وتعاملت الهيئة وفق تقريرها خلال عام 2014 مع 1155 شكوى واخبار حفظ منها 366 شكوى ، فيما تعامل قسم المعلومات والتحقيق مع 151 قضية حُوّل منها 17 قضية الى المدعي العام ، وحفظ منها 51 قضية لعدم وجود شبهات فساد فيها، او لشمولها بقانون العفو.

وبين التقرير ان القضاء فصل في 56 قضية تخص قضايا لأعوام سابقة ولعام 2014 نتج عنها 79 تهمة ، فيما ساهم مختبر الادلة الجرمية الذي ادخلته الهيئة الى الخدمة عام 2013 في تحليل وكشف معلومات اجهزة مؤسسات ارتكبت فيها ممارسات فساد.

وتضمن التقرير ملخصا لنظام حماية المبلغين والشهود والمخبرين والخبراء في قضايا الفساد والاشخاص وثيقي الصلة بهم، الهادف الى تنظيم توفير الحماية لهم ولكل من يساهم في تقديم معلومات تساعد في الكشف عن افعال الفساد وتمكينهم من الشهادة امام القضاء او اي جهات ذات علاقة في التحقيق بجرائمة.

تابعوا هوا الأردن على