آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الدكتور أحمد عبادي يحاضر حول "التجربة المغربيّة في مواجهة التطرف العنيف"

{title}
هوا الأردن -

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية ورئيس منتدى الفكر العربي وراعيه، ينظم المعهد والمنتدى محاضرة بعنوان "التجربة المغربيّة في مواجهة التطرف العنيف"، لفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، أمين عام الرابطة المحمدية للعلماء في المملكة المغربية، وذلك الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 13/10/2015، في مدرج الهاشميين بالجمعية العلمية الملكيّة. ويدير اللقاء الدكتور نبيل الشريف، وزير الإعلام الأسبق.

 

والدكتور عبادي حاصل على دكتوراه الدولة في الدراسات الإسلامية من جامعة القاضي عياض بمراكش. وعمل أستاذاً لتاريخ الأديان المقارن والتفسير بشعبة الدراسات الإسلامية ومادة الفكر الإسلامي بشعبة الأدب الإنجليزي في الجامعة نفسها. كما كان أستاذاً زائراً مقيماً في جامعة دي بول الأمريكية، وأستاذاً زائراً في الجامعة الإسلامية بروتردام، هولندا، وأستاذاً زائراً في جامعة زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وللدكتور عبادي مجموعة من الكتب المنشورة منها: "الإسلام وهموم الناس" و"منهج ابن الجوزي في التفسير من خلال زاد المسير في علم التفسير"، و"مفهوم الترتيل في القرآن الكريم. النظرية والمنهج". وله مقالات عديدة منشورة في مجلات مغربية ودولية محكّمة. كما أنه يقدم برنامجاً تلفزيونياً يومياً وبرنامجاً إذاعياً أسبوعياً. وقد تقلّد عدد من المناصب وشغل عضوية العديد من الهيئات.

 

وكان المعهد الملكي للدراسات الدينية والرابطة المحمدية للعلماء وقعا الشهر الماضي، بحضور سمو الأمير الحسن بن طلال، في مقر الرابطة بالرباط، اتفاقية شراكة. وأكد سمو الأمير الحسن، أن الاتفاقية "تأتي في إطار العمل لإعلاء الصالح العام لهذه الأمة، من أجل إشاعة خطاب متنور مشبع بالقيم الوسطية والاعتدال".

تابعوا هوا الأردن على