آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

البنك الأهلي الأردني يدعم نشاطات المتحف المتنقل

{title}
هوا الأردن -

في إطار استراتيجيته للمسؤولية المجتمعية الرامية لنشر الثقافة والفنون، قدم البنك الأهلي الأردني دعمه لمشروع المتحف المتنقل للمرة الثانية، وذلك بموجب اتفاقية دعم وقعها مؤخراً مع الجمعية الملكية للفنون الجميلة.

 

وقد جاءت هذه الرعاية حسب ما صرح به رئيس مجموعة الموارد البشرية والاستراتيجيات في البنك الأهلي الأردني، بشار البكري، لانسجام أهداف ونشاطات المتحف المتنقل مع أهداف البنك الرامية لإحداث تغييرات إيجابية عبر التنمية الفكرية والثقافية والفنية، مبيناً أن البنك يضع على عاتقه مسؤولية مساندة المتحف المتنقل في جسر الفجوة بين الفن والناس وإيصال هذا الفن على تعدد ألوانه خاصة الفن التشكيلي لأكبر شريحة وتعزيز الوعي حوله بالتركيز على الصغار والشباب من الطلبة في قالب لامنهجي خارج نطاق القاعات الصفية، لدوره في توسيع الآفاق وفي التحفيز على الإبداع.

 

ويشتمل مشروع المتحف المتنقل على عدد من الفعاليات والأنشطة منها إقامة معارض لأعمال فنية أصيلة من مجموعة المتحف الوطني من أجل عرض مقنيات المتحف من لوحات تشكيلية وكتب ومنشورات تستهدف فئة الأطفال والفتيان، فضلاً عن ورش العمل والمحاضرات الفنية.

 

ويعد مشروع المتحف المتنقل الذي أطلقه المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة عام 2009، مشروعاً رائداً على مستوى الأردن والوطن العربي للتعريف بالفن المحلي والعربي على نطاق واسع من المملكة، وذلك من خلال الوصول إلى مختلف القرى والمحافظات والمناطق النائية فيها والتي يصعب على قاطنيها الوصول إلى مقر المتحف الوطني في عمّان، والمراكز والمؤسسات الثقافية والفنية الأخرى، حيث يستهدف طلبة المدارس والأطفال في دور الأيتام، ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ومراكز التوحد والأمراض السارية.

ويعتبر دعم البنك الأهلي الأردني لمشروع المتحف المتنقل واحداً من سلسلة الرعايات والمبادرات التي تعنى بقطاع الشباب والتعليم والتي يسعى من خلالها للمساهمة في النهوض بقطاع الثقافة والفنون.

تابعوا هوا الأردن على