آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أبوغزاله يطالب بجولة مفاوضات للتوصل الى اتفاقية متعددة الأطراف بشأن الانترنت

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - بدعوة مشتركة من مكتب براءات الاختراع المصري، ووزارة البحث العلمي في جمهورية مصر العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف، عقدت ورشة عمل إقليمية شارك فيها ممثلون عن الدول العربية لبحث معاهدة التعاون بشأن البراءات.


وفي الكلمة الرئيسية في المؤتمر تناول الدكتور طلال أبوغزاله ضعف حماية حقوق الملكية على الانترنت باستثناء أسماء المواقع وحقوق براءات الاختراع.


وطالب بأن تكون مدة الحماية لبراءات الاختراع على الانترنت اقل من 20 سنة لسرعة التطور في تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.


وأكد على ضرورة وضع نظام خاص لحماية البراءات على الانترنت لان طبيعتها تختلف عن البراءات المتعلقة بالسلع والبضائع.


وأشار أبوغزاله إلى أنه وجه رسالة إلى رئيس مجلس الشيوخ السيد جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي أورد فيها بعض الاقتراحات بشأن الحاجة الى نظام لحوكمة الانترنت مع الحفاظ الكامل على حقوق الملكية الفكرية لها من قبل الحكومة الامريكية.


وطالب أبوغزاله بضرورة سرعة التطور في مكاتب براءات الاختراع وفي مكاتب خدمات الملكية الفكرية للتحول لتصبح مؤسسات تقدم خدمات ذكية، مشيرا إلى أن شركة أبوغزاله للملكية الفكرية بعد أن أصبحت شركة ذكية تقدم خدمات الملكية الفكرية هو سر نجاحها لتكون في مقدمة الشركات العالمية في مجال اختصاصها.


وتجدر الإشارة إلى أن أبوغزاله جرى انتخابه رئيسا لشبكة الأمم المتحدة لاستخدامات تقنية المعلومات والاتصالات لغرض التحضر الذكي على مستوى العالم.

تابعوا هوا الأردن على