آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالصور .. هوا الأردن تحتفل بذكرى ميلاد الحسين رحمه الله في عجلون

{title}
هوا الأردن -

خاص- عاصم المومني 


رعى محافظ عجلون فلاح سويلمين الاحتفال الذي أقامته وكالة هوا الاردن لاخباريه بالتعاون مع منتدى عرجان الثقافي في مركز التدريب المهني في محافظة عجلون بالذكرى الثمانين لميلاد الراحل الكبير الملك الحسين طيب الله ثراه .

 

حيث بدء الحفل بايأت عطره من الذكر الحكيم والسلام الملكي وقراءة الفاتحه على روح فقيد الأمه وشهدائها ثم تحدث الزميل رئيس التحرير الدكتور احمد العياصرة خلال كلمة استعرض بها مناقب الفقيد وسيرته العطره وحياته التي قدم خلال عمره التضحيات الكثيرة والانجازات الكبيرة على كافة الاصعده العلمية والصحية والرعائية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية حتى غدا الاردن الاحلى والابهى ووضعه رحمه الله بمصاف الدول المتقدمه وعرفه في المحافل الدوليه حيث اصبح الاردن قبلة الامن والاستقرار وملأذا لمن ذاقت بهم السبل .

 

وقال العياصره في هذه الذكرة نلقي على صدورنا عبق التاريخ والق الحاضر عندما نستذكر سيد الرجال والتضحيات التي قدمها صاحب الذكرى العطره والانجازات التي رسمها بيده على صدر هذا الوطن حتى يوم مماته وجاء خير خلف لخير سلف جلالة الملك عبدلله الثاني الذي قاد سفينة الاردن واستمر على النهج واذهل العالم بحنكته وقدرته حتى عزز العطاء والبناء في الاردن الحديث ويقود سفينته الى شط الامان في وسط محيط ملتهب .

 

كما تحدث اللواء المتقاعد عبدلله المومني مبينأ مناقب الفقيد ومسيرته العسكريه وقدرة جلالته رحمه الله في الحنكة والتضحيه واشأر الى البطولات التي تحققت على يد صاحب الذكرى منذ ان تسلم سلوطاته الدستوريه حتر يوم مماته الذي اجتمع العالم خلف جنازته اعتراف من العدو قبل الصديق بعظمة الراحل الكبير وحكمته وحنكته في الحكم والسياسه واثبت للعالم قدرة الاردن في المضي قدمأ رغم كل التحديات واتخاذ القرارات العسكريه الصعبة من تعريب الجيش وخوض الحروب للدفاع عن فلسطين وقضايا الأمه حيث قاد معركة الكرامه بنفسه وهذا هو الجيش العربي الذي يقدم العون والمساعده ويقف بجانب الكثير من الدول الشقيقه والصديقه لتحقيق الامن وسلام لهم .

 

واشار الى قدرة جلالة الملك عبد الله الثاني بموصلة المسيره ونهج الذي اختطه والده المرحوم وهاهو يقود الاردن في وسط ملتهب الى شط الامان ويعمل بكل اقتدار لرفعة الوطن وتطوير  القوات المسلحه ورفعتها.

 

من جانبه أستذكر مدير قضاء صخره الدكتور احمد زبون الراحل الكبير والتضحيات والانجازات التي تحققت في عهد جلالة المغفور له من الحياة الديقراطيه والحريات العامه مشير للدور الرائد الذي يقوم به جلالة الملك عبدلله الثاني لرفعة الاردن وامنه واستقراره وتوفير الحياه الكريمه لأبنائه .

 

وبعدها تحدث المهندس عماد صمادي مدير مركز التدريب المهني مستعرضأ التطورات التي شهدها ويشهدها الاردن واهتمام ورعاية صاحب الذكرى وجلالة الملك عبدلله الثاني للشباب الاردني والعمل والاهتمام بتطوير الانسان وحياته .

 

وتغنت الشاعرة الدكتورة فايزه المومني مديرة تربية عجلون الأسبق بقصيدة شعريه تناولت حياة الراحل الكبير وانجازاته ومسيرته العطره.

 

وتناول عريف الحفل الدكتور علي المومني خلال مقدمته الرعاية الكبيرة التي اولها الحسين رحمه الله الى الشباب والى المحفاظات والعمل على تطويرها حتى اصبحت كل المحفاظات الاردنيه تنعم بالخير والحياة الفضلى.

 

 وحضر الحفل رئيس منتدى عرجان الثقافي رجل الاعمال وصفي حداد ورئيس جامعة عجلون الوطنيه الدكتور احمد نصيرات وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الفعليات الثقافية والنسائيه والشبابيه وعدد من وجهاء محافظة عجلون. 

تابعوا هوا الأردن على