آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

ميسي يطفيء شمعة مباراته الـ600 رسميا بهدف مع برشلونة

{title}
هوا الأردن -

خاض نجم الهجوم ليونيل ميسي اليوم السبت مباراته رقم 600 رسميا في مشواره مع فريقه برشلونة ومنتخب بلاده الأرجنتيني، في مباراة البلاوجرانا أمام ريال سوسييداد (4-0) بالليجا والتي شهدت تسجيله للهدف الأخير من اللقاء.

 

وخاض "البرغوث" اليوم ثاني مباراة له كأساسي بعد إصابة بالركبة امتدت لنحو شهرين، ليحتفل بالمباراة رقم 600 بهدف في ملعب كامب نو أمام سوسييداد.

 

ومنذ مباراته الأولى أمام اسبانيول مساء 16 أكتوبر/تشرين أول 2004 ، شارك ميسي في إجمالي 495 مباراة مع برشلونة، وهو هدافه التاريخي برصيد 421 هدف إضافة لصناعته لـ158 هدف.

 

وفي عمره الـ28 يعد ميسي سادس أكثر لاعب خوضا للمباريات الرسمية بقميص الفريق الكتالوني، حيث يتخطاه كل من فيكتور فالديز (535) وميجيلي (549) وأندريس إنييستا (563) وكارليس بويول (593) وتشافي هرنانديز (768).

 

وطوال هذه المباريات توج ميسي مع برشلونة بإجمالي 25 لقب: الليجا (7 مرات) ودوري الأبطال الأوروبي (4 مرات) وكأس الملك (3 مرات) وكأس السوبر الأوروبي (3 مرات) وكأس السوبر الإسباني (6 مرات) ومونديال الأندية (مرتين).

 

بينما خاض ميسي مباريات أقل مع الألبيسيليستي، حيث ارتدى قميصه في 105 مباريات، وسجل اجمالي 49 هدفا اضافة لـ31 تمريرة لهدف، ولكنه لم يتوج معه سوى بذهبية الأوليمبياد، وخسر معه نهائي مونديال 2014 بالبرازيل ونهائي كوبا أمريكا مرتين في 2007 و2015.

تابعوا هوا الأردن على