آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

روبين يشيد بدور الملقي والصعوب في تذليل العقبات أمام سياح العقبة ويعلن عن مفاجأت للأردنيين

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة 

 

ضمن سعيها المتواصل الى دعم الحركة السياحية الداخلية في الأردن ، أعلن الدكتور عبد الباسط روبين رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات جبل النور الأردنية السعودية عن طرح برامج سياحية متخصصة للمواطنين الأردنيين والسياح الأجانب بأسعار تشجيعية تشمل النقل والإقامة من العقبة الى طابا وشرم الشيخ في مصر .

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع المستثمر روبين برئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي ومدير عام شركة الجسر العربي للملاحة حسين الصعوب .

 

حيث اعرب روبين عن أمله في أن يتم الإعداد لتنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة وشركة الجسر العربي بما يتلائم مع طبيعة العقبة الساحرة وأن يكون للسياح نصيب من الإستمتاع بالعقبة بإعتبارها ثغر الأردن الباسم وبوابته الإقتصادية الأولى .

 

حيث تم الإتفاق على ان يتم توفير 30 الف ليلة للسياح في فنادق الخمس نجوم بالعقبة و 100 الف ليلة للأردنيين بفنادق الخمس نجوم في طابا وشرم الشيخ بأسعار زهيدة ومنافسه تتيح لكافة أنباء الأردن إمكانية الإستفادة من عروض شركات جبل النور الأردنية السعودية التي تهدف الى تشجيع السياحة الداخلية وجذب السياح من مختلف دول العالم الى العقبة أيضا .

 

وقد تعهد الملقي بأن يتم بناء قاعة إستقبال وتزويدها بأجهزة التكييف اللازمة وتقديم كافة التسهيلات أمام السياح والأردنيين من خلال برنامج عمل خاص يتضمن إعفاء السياح الأجانب من رسوم التأشيرة وتجهيز معاملاتهم بأسرع وقت ممكن دون أي تعطيل أو إنتظار ، لأفتا الى توجيهات قد صدرت للأجهزة المعنية بتقديم هذه الخدمات خلال مرور السياحة في المياه الإقليمية لمنعهم من الإنتظار لوقت اطول على شواطىء العقبة .

 

وطرح الملقي فكرة تشغيل طائرتين متخصصتين بالنقل من والى العقبة وذلك للإسهام في إنجاح البرنامج مؤكداً على منح شركة جبل النور الأردنية السعودية التراخيص اللازمة والحصرية التي تحميها من تغول اي منافسين طالما إلتزمت الشركة بالهبوط في العقبة .

 

وأكد الملقي على دعم سلطة العقبة لمشاريع مجموعة جبل النور المستقبلية في العقبة وذلك تلبية للرؤية الملكية السامية التي تدعو الى جذب مزيد من الإستثمارات الى منطقة العقبة الإقتصادية وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين ، وقد أشار الملقي الى أنه تم توجيه المفوض لشؤون الإستثمار في السلطة شرحبيل ماضي بالإتصال مع إدارات فنادق العقبة لتقديم عروض مميزة وتخفيض أسعار الإقامة لديها بالتعاون مع شركة جبل النور ليتسنى إنجاح برامجها السياحية من والى العقبة .

 

من جانبه ثمن روبين هذه التوجيهات التي اكد انها تصب في دعم عملية تنشيط السياحة الداخلية في الأردن وجذب مزيد من السياح الى المملكة ، مما يعود بالنفع على القطاعين التجاري والسياحي في العقبة والأردن بمختلف مناطقه .

 

وعلى صعيد متصل ، عقد روبين إجتماعاً مع مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة حسين الصعوب تم خلاله مناقشة معوقات جذب السياح الى العقبة حيث تقرر توسيع دائرة التعاون بين مجموعة جبل النور وشركة الجسر العربي لتنفيذ البرنامج السياحي الوطني والدولي بأفضل خدمات للنقل وضمان لجودة العمل وتذليل كافة العقبات أمام السياح .

 

حيث أعلن روبين عن تخصيص عدد من حافلات أسطول شركة السلطان للنقل السياحي للعمل على نقل السياح من طابا الى العقبة وتنفيذ برامج النقل السياحي الى المدينة الوردية "البتراء" والى المناطق السياحية والأماكن الأثرية في الأردن ، لأستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح بالتعاون مع شركة منى للسياحة في مصر التابعة لمجموعة شركات جبل النور الأردنية السعودية .

 

يشار الى ان مجموعة جبل النور الأردنية السعودية قد باشرت بتنفيذ اول إستثماراتها في مدينة العقبة بإنشاء مصنع للحافلات بقيمة تصل الى 35 مليون دينار ، إضافة الى فتح فروع للشركة في العقبة . 

تابعوا هوا الأردن على