آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

24 ساعة مصيرية في حياة حكومة النسور ...

{title}
هوا الأردن -

خاص - سليم العياصره

على ذمة نائب مقرب جدا من رئيس الوزراء عبدالله النسور - على قلة من بقي له منهم - قال ان الرئيس يعيش اصعب ساعات حياته وبدا عصبيا وثائرا حتى على وزرائه المقربين للورطة التي تركوه وحيدا فيها (يقلع شوكه بيده)..

الرئيس كما قال النائب (الحكومي) ان النسور استدعى وزير الطاقة والثروة المعدنية ابراهيم سيف ووزير الاعلام محمد المومني واسمعهما كلاماً لم يسمعاه من قبل حول تقاعس الحكومة وادواتها في شرح ابعاد القرارات الاقتصادية الاخيرة واثارها الايجابية على الشعب (...) خاصة نظام تسجيل المركبات المتوشح بالارادة الملكية السامية المعلن بعد نشره في الجريدة الرسمية في الاول من كانون الثاني ، ماحدا اليوم بالوزير سيف عقد مؤتمر صحفي عاجل في يوم العطلة (السبت) نشر في عمون مضمونه لتبرير الامر.

يعتبر النسور الساعات الـ (24) القادمة مصيرية بالنسبة لحكومته التي تواجه اعتى عاصفة نيابية منذ تشكليها حيث تجمعت عليه كما يقول وزير مخضرم ل عمون كل التحالفات والكتل والائتلافات بما فيها النواب المستقلون المحسوبون على الرئيس حتى ان نائباً محسوباً عليه ، قال في بيان "بلغ السيل الزبى" .. 

مفاتيح ورموز المجلس التقوا على ارضية (الرجل المريض) وهو يلفظ انفاسه الاخيرة في منزل بعمان الغربية لمعرفة الخطوة التالية التي تحيرهم في ضوء صمت الاجهزة الموجٍهة لهم وعدم نفخها ل"الدخان الابيض" ، مادعاهم الاعتقاد ان حجاب الرئيس قد وقع وعليهم الانقضاض لكن هذا كما يرى محرر عمون ليس مؤشرا نهائيا فقد يقوم الرجل من فراشه ب"ابرة الحياة" التي تعيده للمشهد رغم هشاشة وجودة وضعفه وهو يترنح بين ايدي اصدقائه قبل اعدائه.. وتأتي مفعولها لكي يستمر اكثر ويدوم اطول ولو قليلاً.

الرئيس استعان ب"صديق" من الوزن الثقيل متوسلاً ان يكون فيصليا مفصليا اذ لدى النسور مجموعة ملفات وقرارات وجدول اعمال لم ينهه ليأخذوا علما ان رحيل حكومته يحرج الجميع الا ان محللاً سياسياً قال "الا تذكرون ان عبدالسلام المجالي استقبل مرة احد نظرائه الغربيين وودعه رئيس مكلف (الشريف/الامير زيد بن شاكر".. في اشارة الى ان النسور سيستقبل نظيرة التونسي الاثنين حيث اجتماعات اللجنة الوزارية الاردنية التونسية .. فهل يعيد التاريخ نفسه .. اضافة لملف الموازنة وحزمة القرارات المسماه اصلاحية او اقتصادية.

الشوارع الاردنية حبلى على الحكومة غيظا وفيضا من الكراهية والشتائم والذم والتحقير لافعالها واستعلائها على جراحهم والالامهم .. ومواقع التواصل الاجتماعي والاخباري لا تخلوا من نقد وتجريح وصل سقفاً غير متوقع ولم يعد يحتمل احد وجودها او محاولة اطالة عمرها بجولة هواتف تجبيرية لما كسره النسور على مدى سنوات ولايته العامة الموسومة ب "التخريبية".

مجلس الوزراء الذي ينعقد الساعة الثامنة صباح الاحد سيكون مفصلياً فإما ان تعود الحكومة عن قرارها او تعدله او انها ستواجه "عاصفة الحزن" فتقرأ الفاتحة وما تيسر من آيات على كهولتها غير مأسوف على رحيلها راضية غير مرضية.

اذا ابقت الحكومة على قرارها فستواجه هجوما نيابيا شرسا بعد العصر قد يصل الى الاشتباك بالايدي بين اعضاء يتجهزون للانقضاض عليها امام كاميرات الاعلام او بالحد الادنى التطبيل والتزمير خلال جلسة الموازنة غير المؤكدة لتتحول الى محاكمة نيابية لممثلي الشعب فتصبح الحكومة "فرجة" في آخر عمرها ...

الاردن من شماله الى جنوبه شرقية وغربية وبكافة اطيافه بدأ يتداول اسماء لتخلف النسور فكان من ابرزها هاني الملقي وفايز الطراونة وباسم وعوض الله وسمير الرفاعي ونادر الذهبي سلامة حماد وناصر اللوزي ومعروف البخيت وغيرهم من بورصة الاسماء الهائلة الا ان اسما واحدا منها لم يبرز بسبب عدم وجود اي اشارة من لدن صاحب القرار يؤكد رحيل الحكومة التي يرى مقربون من رئيسها انها باقية بقاء المجلس النيابي حيا يرزق.

كل الاحتمالات مفتوحة ويبدو ان ظروف المنطقة وحيرة القرار تشي الى تمديد عمر الحكومة ووخزها بابرة اطالة العمر ونزع فتيل الازمة خاصة بعد استنجاد النسور برئيس مجلس النواب ولجانه اذ يلتقيها الاحد لايجاد المخرج واللقاء المرتقب بين النسور ونواب بعد ظهر الاحد قبيل الجلسة بساعة ونصف ..

يبقى الامر بيد الله ثم الملك عبدالله .. 

تابعوا هوا الأردن على