آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أبو غزالة للملكية الفكرية تنشر قاعدة بيانات خادم إنترنت

{title}
هوا الأردن -

في أعقاب الاتّفاقية الموقّعة بين شركة أبو غزالة للملكية الفكرية (AGIP) وهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) لاستضافة قاعدة بيانات خادم انترنت رئيسي لأسماء النطاقات (L-Root server) في عمّان، نجحت عملية تثبيت قاعدة بيانات خادم انترنت رئيسي لأسماء النطاقات في الأردن لغايات تقوية البنية التحتية للإنترنت في الأردن وزيادة الفاعلية والاستقرار والأمان، بالإضافة إلى التطوير الشامل لتجربة الإنترنت في جميع أنحاء الأردن.

 

ويُشير خادم الانترنت الرئيسي لأسماء النطاقات (L-Root Server) الذي تُديره هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة إلى أحد أجهزة الحاسوب الثلاثين التي ترسّخ خدمة اسماء النطاق (DNS) في العالم. ففي حين تحدّد أجهزة الحاسوب مكان بعضها بعضاً على إحدى الشبكات من خلال عنوان عددي، يجد المستخدمون سهولة في استخدام وتذكّر الأسماء (على سبيل المثال، عادةً ما يتذكّر المستخدمون "agip.com" بسهولة أكثر من تذكّر عنوان البروتوكل الخاص بها "89.28.217.117"). وبالتالي فإن نظام اسم النطاق يُطابق بدوره أسماء النطاقات مع عناوينها العددية على شبكة الإنترنت.

 

وقال السيد محمد لطّوف، المدير التنفيذي لشركة طلال أبو غزالة لأسماء النطاق (TAG-Domains): "من خلال نشر خادم الانترنت الرئيسي لأسماء النطاقات في الأردن، تؤدّي شركة طلال أبو غزالة للملكية الفكرية (AGIP)، وهي عضو في مجموعة طلال أبو غزالة الدولية، مسؤوليتها من خلال زيادة الاستفادة من ميزة التجاوز الكامل للأخطاء في نظام اسماء النطاق وصموده ضد أنواع معيّنة من المخاطر الإلكترونية، كهجمات حجب الخدمة، ويشكّل هذا مساهمةً هامة في تطوّر الإنترنت في الأردن خاصة مع توسّع انتشار الانترنت."

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة أبو غزالة للملكية الفكرية، ومن خلال شركة طلال أبو غزاله وشركاه الدولية لأسماء النطاق التابعة لها، تعتبر ممثلاً معتمداً لتقديم خدمة تسجيلات أسماء النطاق تحت نطاقات مستوى أعلى عامة ومحدّدة برمز البلد.

 

وبالتعليق على هذا الإنجاز، قال السيد باهر عصمت، نائب رئيس فريق المشاركة العالمية لأصحاب المصالح (GSE) في منطقة الشرق الأوسط التابع لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة: "أنا سعيد جدّاً بشراكتنا مع شركة أبو غزالة للملكية الفكرية. كما وإنّنا نسعد بتقديم المساعدة في تسهيل إطلاق أول خادم إنترنت رئيسي لأسماء النطاق (L-Root server) جديد في الأردن، إذ سيعمل هذا الخادم من أجل ضمان متانة البنية التحتية لنظام اسم النطاق في البلاد، وتعزيز الجودة، وتمكين المستخدمين من التمتّع بتجربة إنترنت أفضل، إذ تستغرق استفسارات نظام اسم النطاق وقتاً أقل في حلّها."

تابعوا هوا الأردن على