آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الزميل احمد العياصرة يرثي والده في الذكرى الثانية لرحيله

{title}
هوا الأردن -

خاص - هوا الأردن

د. احمد العياصرة

ايها الحبيب الذي غبت عني ولن تفارق قلبي وخيالي تعيش اوقات يومي ووجداني في ذكرى رحيلك مضى حوليين عشتها وكانها الفي سنه من لوعة البعد وحنين الشوق بعد ما اصبحت وحيداً رغم وجود الكثيرين لكني لن اجد من هو الصادق بالمشاعر مثلك اتجاهي .

 

والدي يا صاحب الأسم الذي حملته بعد أسمي وحفرته في القلب حتى اضاء رسمي ، نعم ترجلت يا أغلى الرجال ، فصرخت منادياً يا قلبي النابض لماذا خفقت ؟؟ .. يا بصري المشع لماذا انطفئت ؟؟ .. يا نفسي المريح لماذا تعبت ؟؟ .. يا جسدي الثاني لماذا هزلت ؟؟ ، الا تعلم ان غبت من بيننا فان ذكراك لن تغيب وقامتك الطويلة لم تنحني ولن تنحني وروحك تعيش ملازمة لروحي في جسدي ، وحبك يسري في عروقي مع دمي ، وصورتك لن تفارق مخيلتي ، وستبقى تعانق الشموخ مهما كان الألم وإبتسامتك المرهفة مرسومة على الشفاه ونور وجهك الوضاء يضيء بشعاعه لنا طريق الحياة وصوتك الجهور يرشدنا لمواقف الرجولة والشجاعة والتسامح ويدك البيضاء تمتد لتساعدني على تحمل الفراق وتمسح دموعي .

 

والدي الحبيب مضت سنتين وكانها الف سنة مؤمنين بقضاء الله وقدره ولكن الفراق صعيب والحزن عمر القلب ودموع الشوق تنهمر من عيني وموازين التفكير اختلت في فكري وضباب الهدوء والسكينة غيمت على أملي وتزمجرت الأهات والحرقة وأضطربت مشاعري، اااه يا أحاسيس الألم ، كيف كنت تختبئي لتعكري طعم الحياة و وصفوة راحتي ويا غيوم الحزن تلبدتي بالالم فمطري دموع الحب على من فارقني ، الا تعلمين أنني تعلمت من مدرسة والدي كيف تحمل الشدائد والصبر على المحن وإنني على العهد يا فخر الرجال  ان صاحبي القران الكريم الذي ورثت صحبته بعدك منارة لقلوبنا وان لا نظل طريق الخير والتسامح والعطاء التي علمتنا اياها لنكمل مسيرتك العطرة التي بداتها .

 

والدي الحبيب لم اصدق عندما رحلت والدتي رحمها الله وتركتني واياك نعيش في عالم الفراق فكنت مدرسة في الصبر وتحمل الشدائد ودعوتني مراراً يا بني "اعلم ان هذه الدنيا خداعة والأيام زائلة شيمتها ان تفرق بين الأحبة" وكنت تخفي عني حزنك حتى لا تؤثر على نفسي وتبتسم لتخفي طعنات القدر والم الأحاسيس وتعبر بكلمات صافية لتثبت لي ان الصديق وقت الضيق ، فكنت تحبني وتصارحني وتدعمني وتصدقني وتجاملني حتى اوصلتني الى عشقك الكبير المعمر في قلبي فكنت نعم الاب ونعم الصديق وستبقى قدوتي حتى الحق بك وايضاً صبرك عند رحيل شقيقتي ام عزمي رحمها الله حينما قلت لي ويحك الا تعلم ان رجال عند شدائد والصبر عند المحن فمن منا يعيش او يموت بخاطره اريدك القوي الصبور  .

 

ايها الحبيب تركتني في مثل هذا اليوم لقسوة الحياة ومرارة الفراق ومخيلتي تعيش ذكرى السنوات الطويلة فاذهلتني من هول التحمل لظروف الحياة وكفاح طويل انتصرت به وحققت لنا الكثير ، يا صاحب الدعاء الصادق والقلب الكبير لقد تغيرت العناوين ومذاق الحياة بعد فراقك الا اننا كما عهدتنا رجالا قوامين مؤمنين طاعين لقدر الله ولك منا السلام في كل لحظة سلام لا يفارق محياك ، سلام على روحك الطاهرة وسلام على الثرى لذي يحتضن جسدك الغالي ، وسلام على روح والدتي وشقيقاتي وسلام على رفيق دربك كتاب الله الكريم ، وسلام على ذكراك الطيبة واخلاقك الحميدة ، وسلام على رسول الله الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) وسلام على كل من ترحم عليك وقراء الفاتحه واهداك السلام .

 

والدي اننا على العهد نبقى تلامذتك المخلصين نسير على دربك وننتهج نهجك ونبقى عاملين بتوصيتك ومتواصلين معك بالدعاء الصادق ورافعين اكف الضراعة الى الباري عز وجل بان ينزل على روحك الطاهرة شابيب رحمته ورضوانه ومغفرته وان يجمعك في زمرة النبي المصطفى (صلى الله عليه وسلم) وان يسقيك شربة لا تضماء بعدها وان يجمع بيننا وبينك ووالدتي وشقيقاتي على حوضه الشريف مع النبي والصحابه وفي جنان النعيم انه سميع مجيب الدعاء والى روحك الطاهرة ثواب الفاتحة .

 

واقول جمعت شتات فكري لأنضم مقولة

 فعجزت عن جمعها لكثرة الأحزان

 فخاطبت قلبي ويحك لما الحزن

 الا يموت كل مخلوق وإنسان

مات سيدُ بني قومي ويكفيه

ان يكون حياً بذكرى الزمان

 والكل مادحاً يذكر صفاتهِ

من بعد ما ضمت شيخنا الأكفان

حدثتني الرؤيا والكثير انه منعماً

وحاز أجر عملهِ فالى نعيم الجنان

والرحمة منزلةٌ من رب الغفران

 على شيخنا سليم العياصرة ابو سلطان

نام قرير العين لن اجد مثلك انسان

 

         بقلم رئيس التحرير

الدكتور الصحفي احمد سليم العياصرة

تابعوا هوا الأردن على