آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

جودة : الأردن قام بدوره .. وقائمة التنظيمات الارهابية حددت المجموعات الخلافية

{title}
هوا الأردن -

أكد نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية ناصر جودة، على أن المملكة الأردنية الهاشمية قامت بدورها الذي أوكل إليها، حيث تم تقديم ايجاز حول العمل التنسيقي المتعلق بتصنيف المجموعات والتنظيمات الارهابية المقاتلة في سوريا.



وأضاف جودة بعد تصويت مجلس الأمن بالاجماع على مشروع قرار يتضمن خارطة للحل السياسي في سوريا، إن القائمة تضمنت أيضا التنظيمات والمجموعات التي يوجد خلاف على ارتباطها بالارهاب.



وأكد جودة على أن الحل السياسي للازمة السورية هو محل اجماع من جميع الاطراف الاقليمية والدولية، لافتا إلى أن هذا القرار التاريخي يجب أن يلقى الترحاب من قبل المعارضة السورية 'احتراما لتضحيات الشعب السوري'.



وشدد جودة على أن الأردن لا يرى سبيلا لاستئصال تنظيم داعش والتنظيمات الارهابية الأخرى إلا عبر حلّ سياسي شامل يُنهي الأزمة السياسية والانسانية التي تعيشها سوريا وشعبها.



وكان مجلس الأمن وافق بالاجماع على مشروع قرار يتضمن خارطة للحل السياسي في سوريا، حيث يلزم القرار اجراء مفاوضات سلام بين النظام والمعارضة اعتبارا من 'بداية كانون الثاني/يناير'.



ويطلب القرار من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان 'يجمع ممثلي الحكومة السورية والمعارضة بهدف ان يباشروا مفاوضات رسمية حول عملية انتقال سياسي بشكل عاجل، على ان تبدأ المباحثات في بداية كانون الثاني/يناير 2016'.



ويؤكد المجلس في القرار 'دعمه لاعلان جنيف' في حزيران/يونيو 2012 حول الانتقال السياسي في سورية و'يصادق على تصريحات فيينا'. ويقتبس القرار العناصر الواردة في خارطة الطريق التي اعدتها القوى الكبرى خلال اجتماعي تشرين الاول/اكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر في فيينا.



ونص القرار على ان مجلس الامن 'يدعم وفق اطلاق نار على كامل الاراضي السورية' يدخل حيز النفاذ ما ان تتخذ السلطة والمعارضة 'الخطوات الاولى باتجاه عملية انتقال سياسي'. 

تابعوا هوا الأردن على