آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مجموعة طلال أبوغزاله تتولى مهمة تفعيل 60 مركزا شبابيا في المملكة

{title}
هوا الأردن -

وقعت مجموعة طلال أبوغزاله/ مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة ممثلة برئيسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والمجلس الأعلى للشباب ممثلا برئيس المجلس عطوفة الدكتور سامي المجالي مذكرة تفاهم ليصار إلى تقديم العديد من الخدمات التي توفرها مجموعة طلال أبوغزاله للمجلس.


وتهدف المذكرة إلى تعزيز وتطوير قدرات كادر المجلس، وصياغة خطة عمل تدريبية للشباب حسب الاحتياجات وخاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات واللغة الانجليزية لتأهيلهم لدخولهم سوق العمل، كما سيتم تشكيل فريق عمل للتعاون في تحقيق الاهداف المشتركة بين الجانبين، وتفعيل المراكز الستين التابعة للمجلس والمنتشرة في مختلف محافظات المملكة، على أن يتم اختيار 14 مركزا في المرحلة الأولى، وسيتم تحديد المراكز التي سيتم عمل الدورات التدريبية والتشغيلية والتنموية فيها وتهيئتها من حيث النواقص والبنية التحتية.


وبين سعادة الدكتور طلال أبوغزاله أن مجموعة طلال أبوغزاله تفتخر بتعاونها مع المجلس ويسرنا أن نوفر لكم كل ما تحتاجونه من خدمات تسهم في تطوير الخدمات الني يوفرها المجلس، مؤكدا اننا على استعداد تام لخدمة المجلس بمختلف الإمكانات المتاحة.


وأضاف أن المجموعة يسرها التعاون وتقديم الدعم والمساعدة دائما للمؤسسات الشبابية، نظرا لأهمية هذا القطاع الذين يمثلون مستقبل البلاد، مشيرا إلى أننا في المجموعة ينصب اهتمامنا بشكل كبير على فئة الشباب والذي يأتي أيضا انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم بالاهتمام بفئة الشباب.


من جانبه أكد الدكتور سامي المجالي أنه يسرنا التعاون مع مجموعة مثل مجموعة طلال أبوغزاله المعروفة والمنتشرة ليس عربيا فقط وإنما في مختلف دول العالم، وتقدم الخدمات المتخصصة والمتميزة في العديد من المجالات.


وأكد أننا نسعى من خلال هذا التعاون إلى تطبيق توجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني في تنمية وتعزيز قدرات الشباب الذين هم بناة المستقبل، وتطبيق رؤى جلالته في تحقيق التنمية المستدامة بالشراكة مع القطاع الخاص.


واستنادا إلى نص المذكرة سيتم تأهيل موظفي المجلس وتطوير قدرتهم على التفاعل مع الانشطة وتحقيق اهداف المجلس الاعلى للشباب بصياغة خطة عمل تدريبية حسب الاحتياجات، وتطوير قدرات الفئة المستهدفة في مجالات تكنولوجيا المعلومات واللغة الانجليزية ومختلف المهارات اللازمة لدخولهم الى سوق العمل وتطوير البرامج والانشطة التي سيتم تقديمها واعتمادها للشباب والتركيز على الدورات التنموية بالإضافة إلى العمل على اعادة تأهيل محطاتهم الإعلامية، وصياغة برنامج الكتروني لربط الفروع بالإدارة وتقييم الموقع الالكتروني وتقديم مقترحات لتطويره.


 

مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة:

هو أحد المبادرات التي تتبناها مجموعة طلال أبوغزاله – المجموعة العالمية للخدمات المهنية والتعليم والتي تمارس عملها من خلال أكثر من 80 مكتبا تابعا للمجموعة حول العالم وأكثر من 150 مكتب تمثيل حول العالم، ومن خلال استهداف الشباب العربي والسعي الجاد للمساعدة في تنمية الموارد البشرية- يهدف إلى تقديم أحدث الأدوات والوسائل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتأهيل أكبر عدد من المهنيين المحليين وإثرائهم بالخبرات الواسعة التي يقدمها مهنيو وخبراء مجموعة طلال أبوغزاله لمواجهة تحديات سوق العمل بأفضل المؤهلات.

 

المجلس الأعلى للشباب:

 

تأسس المجلس الأعلى للشباب 2001 بعد صدور القانون المؤقت رقم 65 الذي تم بموجبه الفصل بين الشباب والرياضة، وعلى أثره تم إلغاء وزارة الشباب وتشكيل المجلس الأعلى للشباب، وحدد قانون المجلس أهداف رعاية الشباب الأردني بتنشئة شباب متمسك بعقيدته، منتم لوطنه وأمته وعروبته، وتعميق ولاء الشباب للوطن والملك واحترام الدستور والقانون، وتنظيم طاقات الشباب وترسيخ قيم العمل الجماعي والتطوعي للمشاركة الفاعلة في التنمية الوطنية المتكاملة ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا، وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة الترويحية بغرض تنمية اللياقة البدنية وتهذيب النفس، وتوفير النمو السوي المتوازن للشباب والعمل على إتاحة الفرص أمامه لتنمية مواهبه وقدراته وتشجيعه على احترام الرأي والرأي الآخر في إطار من الحرية والمسؤولية.

تابعوا هوا الأردن على