آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

بالصور... انهيارات في بعض مناطق العاصمة وكوادر امانة عمان تعاملها مع تداعيات الظروف الجوية السائده والعمل بأقصى طاقاتها

{title}
هوا الأردن -
واصلت كوادر وآليات امانة عمان تعاملها مع تداعيات الظروف الجوية السائده والعمل بأقصى طاقاتها؛ لضمان إدامة مسارب الشوارع الرئيسية سالكه وانسياب المياه باتجاه مناهل تصريف مياه الامطار من خلال المتابعة الحثيثة والمستمرة ومعالجة اي ملاحظات ترد لغرف الطوارىء

وقال الناطق الرسمي باسم أمانة عمان المهندس عز الدين شموط أن شبكات الطرق الرئيسية والداخلية في مختلف مناطق العاصمة سالكة وتشهد حركة سير طبيعية .

كما تم التعامل على أكمل وجه وبالسرعة القصوى من قبل كوادر الأمانة الميدانية مع 69 ملاحظة وردت الى غرفة الطوارىء الرئيسية والمناطق تتعلق بعضها باغلاقات لبعض خطوط تصريف مياه الأمطار، والتي ترتبط مع خطوط صرف صحي لمناطق سكنية'. وكذلك تجمعات مائية في عدد من الشوارع سرعان ما انتهت بالعمل على فتح مناهل تصريف مياه الأمطار .

وبين شموط ان حوالي 4800 مهندس وفني وعامل يعملون منذ أمس وحتى انتهاء الظروف الجوية وبمتابعه مباشرة من أمين عمان عقل بلتاجي .

وبين نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة باسم الطراونة أن كوادر البيئة واصلت العمل باقصى طاقاتها منذ ساعات صباح اليوم لجمع ونقل النفايات تحسبا لتساقط الثلوج مساء او حدوث الإنجماد اليوم مما قد يعيق حركة الآليات .

وفي السياق بين مدير دائرة رقابة الاعمار المهندس رائد حدادين أن عدد من الانهيارات الجزئية اصابت الجدران بين السكان المتجاورين في مناطق صويلح وراس العين ووادي السير وتلاع العلي .

واضاف أن كوادرالأمانة عملت منذ تلقيها الملاحظات على توفير جميع متطلبات السلامة العامة في المناطق التي وقعت فيها الانهيارات لحين انتهاء الظروف الجوية الحالية واستكمال اجراءاتها لمعرفة اسباب الانهيارات والعودة بالمسؤولية على الجهة ذات العلاقة، مشيرا أن الاضرار هي مادية فقط .

الى ذلك أكد مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد رحاحلة أن كافة الاشارات الضوئية بالعاصمة تعمل وبانتظام دون أي مشاكل باستثناء اشارتين على شارع الشريف ناصر بن جميل .

وبين ان سبب عطل الاشارتين نتيجة تعرضهما لعملية قطع في الكوابل والتلف نتيجة لأعمال حفرية مختلفة، وليست الظروف الجوية كما تناولتها بعض وسائل الاعلام في أخبارها التي افتقرت للمصداقية وعدم توخي الدقة قبل النشر .

وأكد المهندس رحاحلة أن فرق الامانة الفنية تواصل عملها وباقصى طاقاتها لمعالجة الخلل في الاشارتين من خلال استبدال للكوابل، مشيراً الى أن فرق الفنية على استعداد لاستقبال اي ملاحظة أو شكوى متعلقة بالاشارات الضوئية بالعاصمة ومعالجتها باسرع وقت وعلى اكمل وكانت أمانة عمان اعلنت منذ صباح أمس حالة الطوارىء القصوى ووضع آلياتها ومعداتها وكوادرها البشرية على أهبة الاستعداد؛ للتعامل مع الظروف الجوية بالعمل من خلال شفتين كل شفت 12 ساعة وبكامل الكوادر البشرية والاليات والمعدات اللازمة .وجه .

وتدعو امانة عمان المواطنين بعدم ربط مزاريب تصريف مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في الشبكة الصرف الصحي وارتدادات على املاك الغير .

وتهيب المواطنين بضرورة تفقد المضخات الغاطسة الواقعة اسفل منسوب الشارع والارض لضمان عملها في حال ارتفاع منسوب المياه .

كما وتهيب بالمقاولين ضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الامطار .

وتدعو امانة عمان المواطنين الى التأكد من جاهزية مركباتهم خاصة في الاجواء الماطرة وعدم المخاطرة بالدخول الى تجمعات المياه، وذك تفاديا لتعطلها والتسبب بازمات مرورية .

وتدعو الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .

والاتصال على اذاعة هوا عمان لتقديم اي شكوى او طلب المساعدة على الارقام ( 0799292920 – 0779999366 – 47013364 ، 4701354 /06 ) إضافة لمتابعة حالة الطرق في مناطق العاصمة والتحذيرات والارشادات المتعلقة بالظروف الجوية اولا بأول.
 
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
 
تابعوا هوا الأردن على