آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

قضية "ردة" ضد امين عمان في المحكمة الشرعية ..شاهد "لائحة الدعوى"

{title}
هوا الأردن -
قدم رئيس جمعية المستثمربن في قطاع الاسكان فواز الحسن اليوم الاثنين دعوى ردة ضد امين عمان عقل بلتاجي امام محكمة عمان الشرعية .


واستند الحسن في دعواه الى قيام بلتاحي بالتفوه بعبارات تتضمن اساءة للشعور الديني خلال اجتماع ضمهما.


وعينت المحكمة يوم 10 شباط موعدا للجلسة الاولى للنظر في الدعوى.
 

وجاء في نص لائحة الدعوى التي قدمها الحسن للمحكمة ان المدعي باسم الحق العام الشرعي فواز الحسن رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني والمدعى عليه عقل بلتاجي امين عمان.


وجاء في اللائحة ايضا ان الحسن اجتمع واعضاء مجلس ادراة جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان مع امين عمان عقل بلتاجي وبحضور عدد من موظفي امانة عمان الكبرى في مبنى الامانة بتاريخ 17/10/2015 لمناقشة بعض الامور التي تهم قطاع الاسكان في مدينة عمان.


وانه اثناء مناقشة احدى القضايا حصل وان قام بلتاجي بالتلفظ بالفاظ تخرجه من الدين الاسلامي حيث انه خاطب الحضور قائلا " لو ينزل ابن الله ويجيني ما بغير موقفي".


وقال الحسن في لائحة الدعوى ان اللفظ الذي صدر عن المدعى عليه عقل بلتاجي وتلفظ به امام مجموعة كبيرة من الحضور هو من الفاظ الردة التي فيها اشراك صريح بالله سبحانه وتعالى خلافا لقوله تعالى " لم يلد ولم يولد ".


وطالب الحسن من المحكمة باسم الحق العام الشرعي تبليغ بلتاجي بنسخة من لائحة الدعوى وموعد محاكمته وغب الثبوت الحكم بردة المدعى عليه وبكل ما يترتب عليها من اثر واجراء المقتضى الشرعي.

 
تابعوا هوا الأردن على