آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

بالتفاصيل .. منخفض قطبي يومي الاحد والاثنين وتزايد المؤشرات على قطبي جديد الثلاثاء

{title}
هوا الأردن -

لا تزال الخرائط الجويه " ثابتة " وبحمد الله حسب تحديثات مساء اليوم الجمعه وتنص على وصول منخفض جوي قطبي يوم الأحد يستمر حتى مساء الاثنين ان شاء الله تعالى كنتيجة تموضع مرتفع جوي قوي فوق اجزاء واسعه من اوروبا والمغرب ما عزز نجاح وصول هذا المنخفض باذن الله تعالى نحو منطقة بلاد الشام ويتوقع ان تشهد البلاد يومي الاحد والاثنين اجواء غائمة وماطرة وعاصفة وشديده البروده مع هطول الثلوج على المرتفعات , في حين تشير ذات الخرائط الى وصول منخفض قطبي عميق واقوى يوم الثلاثاء وهو قابل للتطور ويستمر حتى الاربعاء ويتبع بموجة انجماد قويه يومي الخميس والجمعه .



تفاصيل الاحوال الجويه يومي الاحد والاثنين ( المنخفض القطبي 1 )



الوضع بشكل عام : منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية شديده وقطبية المنشأ .



فجر وصباح الأحد : تعبر المملكه ‫#‏جبهة_هوائية_قطبية_قويه‬



- يتوقع بدء هطول الثلوج فجراً وتراكمها فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها +1000م عن مستوى سطح البحر وتمتد تدريجياً الى مرتفعات +900م وتشمل مرتفعات (عجلون وجرش والعاصمة عمان والكرك ) في حين تهطل امطار غزيرة في باقي المناطق مع هبوب رياح شماليه غربية قويه ذات هبات شديده بحيث تلامس 100كم/س وربما اكثر .



ظهر وعصر الأحد : يستمر هطول الثلوج وتراكمها باذن الله فوق المرتفعات +900م في مرتفعات جرش وعجلون والعاصمة والكرك وتمتد تدريجياً على شكل زخات ثلجيه على القمم الجنوبيه التي ترتفع +1000م بحيث تشمل جبال الطفيلة ومعان والبترا ووادي موسى والشراه بينما تهطل امطار غزيرة في بقية المناطق من المملكه مع هبوب رياح قويه .



مساء وليل الأحد : يستمر هطول الثلوج وينتظم بكثافة على فترات فوق مرتفعات +900 متر ويكون متراكم ان شاء الله وتشمل جبال عجلون وجرش ومرتفعات العاصمة والمرتفعات الجنوبيه بشكل عام في حين تهطل امطار غزيرة في بقية المناطق من المملكه .



‫#‏الاثنين_تراكمات_أفضل_على_مرتفعات_متوسطة‬



بعد منتصف ليل الاحد / فجر وصباح الاثنين : تصبح الهطولات الثلجيه ‫#‏كثيفة‬ ومتراكمة فوق +900م تمتد سريعاً +800م في حين تهطل امطار غزيرة في بقية مناطق المملكه .



ظهر وعصر الاثنين : يستمر هطول الثلوج وتراكمها +800 والتراكمات الاكبر المعيقة للحياة العامة +900م ويستمر هطول الامطار على فترات في بقية مناطق المملكه .



مساء وليل الاثنين : يتوقع ان تسود أجواء شديده البروده وغائمة وماطرة مع استمرار هطول الثلوج على المرتفعات +800م باذن الله .



الثلاثاء : منخفض قطبي أشد بروده وأقوى قابل للتطور يضرب المملكه والمنطقة بشكل عام



- تشير الخرائط الجويه المعتمدة والمحدثة في موقع جوالأردن الى احتماليه عاليه لتشكل منخفض جوي قطبي أشد بروده واقوى من السابق بحيث يعمل على استمرار سياده اجواء شديده البروده وغائمة وعاصفة مع تجدد هطول أمطار غزيرة في مختلف المناطق .. ويتوقع تجدد هطول الثلوج بكثافة باذن الله تعالى فوق المرتفعات الجبلية العاليه فجراً تمتد تدريجياً خلال ساعات الصباح والنهار نحو المرتفعات الجبلية متوسطة الارتفاع والتي يزيد ارتفاعها +800 متر عن مستوى سطح البحر في حين يتوقع امتداد هطول الثلوج نحو المناطق الاقل ارتفاعاً دون الخوض بتفاصيلها الان الا ان هناك هطول ثلجي عل مرتفعات قد تلامس 700م باذن الله تعالى



التحذيرات خلال المنخفض القطبي الأول


- خطر تشكل السيول والفيضانات في اغلب مناطق المملكه .


- خطر شدة سرعه الرياح والتي قد تتجاوز 100كم/س


- خطر الانزلاق على الطرقات


- خطر تدني الرؤيه الافقيه بسبب الضباب .

تابعوا هوا الأردن على