آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

القبض على مطلق النار على طالب كويتي في جامعة الإسراء ... و السفير الدعيج يثمن

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة 

 

القت قوات الأمن القبض على مرتكب حادثة إطلاق النار على الطالب الكويتي في  جامعة الإسراء التي وقعت قبل عدة أيام .

 

وفي التفاصيل أكد  مصدر أمني أنه تم القى القبض على مطلق النار ويدعى (ف. خ) والذي قام بإطلاق النار وبرفقته أحد الأشخاص من خارج الجامعة ويدعى (م.ج) على الطالب الكويتي خلال تواجده أمام كلية الصيدلة داخل الجامعة أثر خلاف وقع بينهما على مكان إصطفاف السيارة .

 

وكشف المصدر في تصريح لـ "هوا الأردن" أن التحقيقات الأولية تشير الى أن مطلق النار أحد خريجي الجامعة القدامى وبرفقته شخص أخر وأنه تم الإعتداء على الطالب الكويتي والذي أصيب في قدمه اليسرى بعيار ناري خلال المشاجرة التي وقعت داخل الحرم الجامعي ، حيث تم الإعتداء عليه وعلى شقيقه .

 

من جانبه قال عادل الشمري والد الطالب الكويتي أن الحادثة التي وقعت بين أبنائه والفاعلين هي حادثة فردية وتم الإعتداء على نجليه محمد و عبد العزيز داخل الحرم الجامعي حيث اقدم المدعو (ف.خ) بإطلاق العيارات النارية في الهواء ثم صوب سلاحه اتجاه نجليه واطلق عدة عيارات نحوهم و أصاب نجله عبد العزيز برصاصة واحدة في اسفل القدم ولاذ بعدها بالفرار .

 

وأوضح الشمري في تصريحات لـ "هوا الأردن" أنه تفاجىء بوقوع هذه الحادثة الدخيلة على إخلاق الأردنيين المعروف عنهم كرمهم وخلقهم الرفيع ولكنه لم يتفاجىء من مدى الأهتمام الرسمي والشعبي بالحادثة .

 

حيث أكد أن جلالة الملك عبدالله الثاني قام بمتابعة الحادثة بشكل شخصي وكلف وزير الداخلية  بمتابعة التحقيقات للوقوف على أسبابها ، كما وجه وزير الصحة لمتابعة علاج المصاب وتقديم المعالجة والرعايا الفائقة له ، فيما تولى مدير الأمن العام وفريق خاص التحقيقات في الحادثة حيث تم القاء القبض على الفاعل وما يزال البحث جار عن الشخص الأخر ليتسنى تحويلهم إلى القضاء لإتخاذ المقتضى القانوني بحقهم .

 

ووجه الشمري الشكر لجلالة الملك والحكومة الأردنية وأبناء الشعب الأردني الذين أطمئنوا على صحة نجليه و أستنكروا الحادثة  وطاقم إدارة جامعة الاسراء ورئيس مجلس إدارتها الذين تابعوا الحادثة منذ اللحظات الأولى مع الجهات المعنية كما وجه الشكر الى سفير دولة الكويت في الأردن الدكتور حمد الدعيج والملحق الصحي الدكتور عبد العزيز العنزي والملحق الثقافي الدكتور فلاح الوقيان وأركان السفارة على أهتمامهم البالغ بالحادثة والوقوف لجانبه منذ اللحظات الأولى .

 

مشدداً ان مثل هذه الأحداث لا يمكن لها ان تؤثر على سير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين خاصة وان دولة الكويت ترتبط بالأردن بعلاقات عائلية وشخصية واسعة مثمناً دور وسائل الإعلام الأردني على متابعة القضية ونشر الحقائق ومنع تداول الإشاعات في الحادثة .

 

يشار الى أن السفير الكويتي في عمان الدكتور حمد الدعيج قد تابع مجريات القضية أولاً بأول مع كافة الجهات الرسمية الأردنية والذي أستنكر هذا الفعل المشين من قبل نفر غير مسؤول ، مشيداً بالعلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي الكويت والأردن والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ صباح الأحمد الصباح.

 

وقام الدعيج وأركان السفارة بزيارات متعدده ومتابعة حثيثة للإطمئان بشكل شخصي على صحة وسلامة المصاب ومراحل علاجه ، وقام بعقد عدة لقاءات مع إدارة الجامعة وعدد من المسؤولين الذين تابعوا  مجريات الحادثةة وأستنكروها بشدة ، مشددين   على أن سلامة رعايا دولة الكويت من سلامة الأردنيين والذين يعتبران روحين في جسد واحدة . 

تابعوا هوا الأردن على