آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

إياب دوري المناصير للمحترفين ينطلق اليوم

{title}
هوا الأردن -

تستأنف اليوم مباريات دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم عندما تنطلق مرحلة الاياب (الاسبوع 12) بعد أن خلدت دزينة الفرق للراحة.
وشهدت فترة الانتقالات الشتوية تغييرات متفاوتة بين الاندية التي قامت جميعها دون اسثتناء بهدف تعزيز صفوفها، فيما البعض استغنى عن بعض لاعبيه مستغلاً فترة القيد والتحرير الثانية التي اختتمت 27 الشهر الماضي، كما خاضت العديد من المباريات الودية من أجل تجربة وانسجام كوكبة اللاعبين الجدد قبل انطلاقاة المباريات التي ستقام على ملاعب دون سياج يفصل اللاعبين عن ارضية الملعب حسب متطلبات فيفا من أجل كاس العالم للسيدات. 
وللتذكير، فان الفرق خاضت في مرحلة الذهاب 66 مباراة سجلت خلالها 133 هدفا وتربع الفيصلي على الصدارة في ختام المرحلة برصيد (23) نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن شباب الأردن والأهلي اللذين احتلا المركز الثاني، وتراجع الوحدات «حامل اللقب» الى المركز الرابع ، واشهر الحكام البطاقة الحمراء 14 مرة مقابل 231 بطاقة صفراء، في حين احتسب الحكام 20 ركلة جزاء نفذ 15 منها بنجاح وشهد الاسبوع الاول النسبة الاكبر باحتساب خمس ركلات.
ويتصدر قائمة الهدافين مهاجم الفيصلي السنغالي ديالو برصيد ثمانية أهداف رغم مغادرته للاحتراف في الامارات الاماراتي، وفي المركز الثاني جاء مهاجم الحسين الليببي اكرم الزوي برصيد سبعة اهداف، ثم مهاجم الوحدات السنغالي الحاج مالك برصيد ستة اهداف.
وتنطلق المباريات جميعها عند الثانية والنصف عصرا بسبب اعمال الصيانة في الملاعب الرئيسية من اجل زيادة قوة الاضاءة تأهبا لاستضافة مباريات كأس العالم للسيدات أيلول المقبل.
وتقام اليوم مباراتين، في الاولى يستضيف ستاد الامير محمد بمدينة الزرقاء لقاء البقعة (7 نقاط) والصريح (15 نقطة) ، لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي، ويقود البقعة المدير الفني العراقي ثائر جسام الذي جاء بعقد حتى نهاية الموسم من أجل تصحيح المسار والابتعاد عن منطقة الخطر، كما قام النادي بالتعاقد مع عدد من اللاعبين من ضمنهم لاعبين محترفين وهما التونسي حسام الحمزاوي واللبناني ابراهيم بحسون، الى جانب اللاعب انس العمايرة من نادي السلط، على الطرف الاخر فان الصريح حافظ على جهازه الفني بقيادة عبد الله العمارين وهو كسب الرهان بعدما قاد فريقه لتحقيق نتائج مميزة، وعزز صفوفه ببعض الاسماء ويبرز منها انس الغبابشة، عمر غازي، فهد جاسر، احمد الشرمان وبشار فتح الله.
وفي اللقاء الثاني الذي يقام على ستاد عمان الدولي، يحل حامل اللقب الوحدات رابع الترتيب (19 نقطة) ضيفا على الاصالة (7 نقاط)، ولقاء الذهاب انتهى بفوز «الاخضر» 3-1، الاصالة حافظ على مديره الفني السوري عبدالرحمن ادريس وعين مساعدا له علاء شديفات، وعزز فريقه ببعض الاوراق وفيهم عناد الطريفي وعبد الهادي المحارمة ومالك البرغوثي وخالد البري، بينما سلم الوحدات المهمة لابناء النادي رائد عساف وهشام عبد المنعم، قام بضم فادي عوض وأسماء خارجية منها لوباتو هيلدر، وفرانشسكو رودريجيز.
وتستكمل المباريات غدا الجمعة بحوار الحسين (15 نقطة) وذات راس (9 نقاط)، ولقاء الذهاب انتهى بالتعادل 2-2، الحسين حافظ على جهازه الفني بقيادة المدرب الوطني اسلام ذيابات ويعتمد على هدافه الزوي واحسان حداد ومحمود البصول وسليمان السلمان، فيما ضم لاعبين جدد هم مصطفى مسامح من المنشية، لؤي يوسف من العربي، اما ذات راس فقد تعاقد مع المدرب التونسي ماهر السديري، بدلا من السوري السوري عماد خانكان، واستقطب المدافع الروماني دان اجيتي واللاعب التونسي أمين كريشني بانتظار استكمال اوراقهما ولديه شريف النوايشة واحمد عبد الحليم وحارس مرماه معتز ياسين.
ويستكمل بعد غد السبت الاسبوع، ويستضيف المتصدر الفيصلي 23 نقطة، نظيره الاهلي (20 نقطة) على ستاد الامير محمد بالزرقاء، لقاء الذهاب انتهى بفوز الفيصلي بهدف دون رد، الفيصلي حافظ على جهاز الفني بقيادة راتب العوضات وعين المدرب خالد سعد وتعاقد مع اللاعبين خليل بني عطية، مؤيد ابو كشك، محمد وائل الرفاعي، والمحترف البرازيلي سانتوس بعد تخليه عن هدافه ديالو، على الطرف الآخر حافظ الاهلي على جهازه الفني بقيادة بالسوري ماهر البحري، وعزز صفوفه باللاعبين ركان الخالدي، احمد الصغير، وتامر صوبر ويملك الأبرز محمد العلاونة.
وفي المباراة الثانية، يستضيف شباب الاردن (20 نقطة) نظيره الرمثا (15 نقطة)، لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 2-2، شباب الاردن حافظ على جهازه الفني بقيادة المدرب الوطني جمال محمود، وعزز فريقه باللاعبين حسام ابو سعدة، وبهاء الدين معاذ ومحمد عبد الروؤف. اما الرمثا فحافظ هو الآخر على جهاز الفني بقيادة ابن النادي مراد الحوراني وعزز صفوفه باللاعبين مصعب اللحام، بلال الحفناوي، محمد المحارمة، نزار بوقراعة، التونسي نزار بوكرة العاجي اولفيراو .
وتختتم مباريات المرحلة الاحد المقبل بالحوار على ستاد الامير محمد بالزرقاء ويجمع الجزيرة (15 نقطة) مع كفرسوم (13 نقطة)، لقاء الذهاب انتهى لمصلحة الجزيرة بهدفين دون رد، الجزيرة حافظ على جهازه الفني بقيادة المدرب الوطني هيثم الشبول وعزز فريقه باللاعبين معتز الصالحاني المحترف السوري، علي ذيابات، انس حجي، وزكي ابو ليلي، اما كفرسوم فهو الآخر حافظ على جهازه الفني بقيادة المدرب الوطني بلال اللحام، وتعاقد مع اللاعبين بلال الداهود، هيثم البكار، مؤيد الغوانمة، مأمون ثعلبي، حسن المساعيد والمحترف البرازيلي سانتوس.الراي

تابعوا هوا الأردن على